الأربعاء, أبريل 24, 2024

قيادي جنوبي يدعو إلى إنسحاب المقاتلين الجنوبيين من الجبهات

الصباح اليمني_متابعات|

دعا القيادي الحراكي حسن احمد باعوم رئيس المجلس الثوري الأعلى لتحرير الجنوب إلى إنسحاب المقاتلين الجنوبيين من جبهات القتال مع السعودية والإمارات وعدم القبول بأي معسكرات غير جنوبية في أرض الجنوب.

وطالب باعوم جنود وضباط وصف ضباط من الجنوبيين في جبهات القتال الانسحاب إلى حدود ما قبل عام 1990، ورفض أي أوامر للزج بهم خارج تلك الحدود.

وقال باعوم في بيان صدر عنه، الثلاثاء أن تمسك المجلس الذي يرأسه بنهج النضال السلمي قائم على تجارب مريرة خاضها شخصياً خلال الستة العقود الماضية في ميادين السياسة و النضال، شملت الكفاح المسلح ضد الاستعمار البريطاني و كذا الحروب و المناوشات الحدودية و الحروب بالوكالة في مرحلة القطبين المعسكر الغربي و الاشتراكي مروراً بالحروب الأهلية البينية و الصراعات السياسية. مشيرا إلى أن كل ذلك أدى إلى التأخر عن ركاب العالم المتقدم.

وأكد البيان أن المرحلة القادمة تقتضي التصعيد الثوري السلمي، لوضع حد لنزيف الدم الجنوبي و الزج بأبنائه في معارك عبثية.

وأشار البيان إلى ضرورة اقتداء أبناء الجنوب و بالذات عدن و حضرموت، بتجربة اخوانهم في المهرة، الذين ضربوا أروع الأمثلة في الغيرة على الوطن و السيادة و اثبتوا أنهم متمسكين بأرضهم و سيادتهم، و وضع حد لصلف الاحتلال الأجنبي و محاولة تدخله في شؤونهم.

وهذا قد جاء بيان باعوم في الوقت التي تشهد فيه عدن توترات بين الإنتقالي قوات طارق وهادي ، ويعد باعوم أحد ابرز المعارضين للتواجد الإماراتي السعودي في المحافظات الجنوبية ، ويصف ذلك التواجد العسكري بالإحتلال الذي يجب طرده .

 

 

 

 

 

خليك معنا

آخر الأخبار

مرحبا بعودتك!

تسجيل الدخول إلى حسابك أدناه

استرداد كلمة المرور

الرجاء إدخال اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.

أضف قائمة تشغيل جديدة

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?