السلطات السعودية تعتقل عميد كلية القرآن الكريم في جامعة المدينة المنورة

الصباح اليمني_متابعات|

كشف حساب “معتقلي الرأي” المعارض في السعودية، قيام قوات الأمن السعودية باعتقال الشيخ “أحمد العماري”، عميد كلية القرآن الكريم في جامعة المدينة المنورة سابقاً، مع أحد أبنائه بعد دهم منزله.

وفي تغريدة له على حسابه في موقع “تويتر” قال: “إنه في ظل استمرار الحملة الشرسة ضد المقرّبين من الشيخ سفر الحوالي، هناك أنباء عن اعتقال أحمد العماري”.

وأكد الحساب المعارض الشهر الماضي أن “السلطات اعتقلت الحوالي و3 من أبنائه، بعد أيام من انتشار كتاب نسب إليه حمل عنوان “المسلمون والحضارة الغربية”، يتضمن نصائح للعائلة الحاكمة وهيئة كبار العلماء المقربة من السلطة”.

وأضاف الحساب إن “الشيخ الحوالي (68 عاماً) يعاني من كسر في الحوض وجلطة دماغية سابقة، وقال إن اعتقاله بطريقة مسيئة جاء من أجل بضع كلمات لم تتحمل السلطات الاستماع إليها، حيث انتقد الشيخ الداعية في كتابه إنفاق السعودية الباهظ على استقبال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في الرياض منتصف العام الماضي”.

يذكر أن السلطات السعودية اعتقلت منذ أسبوعين الداعية عبد العزيز الفوزان، وذلك بسبب تغريدة له على تويتر انتقد فيها سياسات السعودية القمعيَّة في التعامل مع العلماء والدعاة.