خلال يوم..”130قتيل وجريح من المدنيين في غارات لطيران التحالف على اليمن”

الصباح اليمني_خاص|

يستمر طيران التحالف العربي بقيادة السعودية والإمارات، في ارتكاب الجرائم بحق المدنيين اليمنيين ،منذ بداية العدوان على اليمن في مارس 2015 ،سقط إثرها الآلاف من القتلى والجرحى ،وها هو اليوم الخميس يرتكب ابشع الجرائم في محافظة صعدة، أسفرت عن مقتل وإصابة 127.مدنياً جلهم اطفال.

وأكدت وزارة الصحة أن 50قتيل و77جريح معظمهم من الأطفال في غارات لطيران التحالف استهدفت حافلة تقل أطفالاً في سوق ضحيان بمحافظة صعدة.

وأشارات إلى أن غارات التحالف استهدفت حافلة الأطفال وسط سوق ضحيان ما رفع من أعداد القتلى والجرحى.

إلى ذلك قالت بعثة الصليب الأحمر الدولية إنها استقبلت في المستشفى الذي تدعمه في صعدة 29 جثة لأطفال تحت سن الـ 15 عام و 48 مصابا بينهم 30 طفلا.

وفي جريمة اخرى لطيران التحالف اليوم بمحافظة الحديدة استهدف فيها مزرعة بمنطقة الشاذلي بمديرية زبيد ما أدى إلى مقتل مواطنان وإصابة طفل.
يشار إلى ان اليمن تعاني من نقص شديد في المواد الغذائية والادوية وانتشار امراض مختلفة جراء الحرب على اليمن.

وبحسب إحصاءات نشرها مكتب تنسيق الشؤون الانسانية لمنظمة الامم المتحدة في اليمن في شهر كانون الثاني يناير 2018 فان اكثر من 17 مليونا من اليمنيين اي واحد من كل ثلاثة لايعلمون من اين يجب أن يحصلوا على وجباتهم الاتية بينما يعاني اكثر من 8 ملايين يمن اليمنيين من انعدام الأمن الغذائي وهم يواجهون خطر المجاعة.

فيما قال صندوق الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف” ان 10 بالمئة باتوا مشردين بدون مأوي جراء ثلاثة اعوام من هذه الحرب وان تشريد هولاء جاء معظمه بسبب تدمير بيوت المواطنين اليمنيين حيث ان اكثر من 410 الاف بيت دمرت او لحقت بها اضرارا جراء هذه الحرب.

وهذا قد أدت الحرب على اليمن إلى مقتل وإصابة نحو 10 الاف طفل يمني حيث قتل هولاء الاطفال جراء الاستهداف المباشر لهم من قبل طيران التحالف وسوء التغذية والجوع الناتج عن الحصار.

تعليقات فيسبوك