قراءات

الجـــــــــــنوب ينتفض ضـــــــــد الشرعية ويرفض قراراتها !!

الصباح اليمني| خاص |

تظاهرات في كل مناطق الجنوب رفضا لقرات هادي بحق المحافظ الزبيدي والوزير بن بريك وسط ادانات واسعة “لقيادة الشرعية” التي لم يعد لها اي مكان في الجنوب ،حسب قول المتظاهرين.

مظاهــــــــــرات ومســــــــيرات غــــــــــاضبة:

آخر تلك المظاهرات خرجت في مدينة جعار بمحافظة ابين حيث جابت مسيرة حاشدة بعد صلاة المغرب ارجاء المدينة تأييدا للقائد عيدروس الزبيدي محافظ العاصمة عدن ورفضاً للقرارات التي أصدرها الرئيس هادي.المتظاهرون رفعوا العلم الجنوبي وصور الزبيدي مرددين الشعارات والزوامل الثورية الجنوبية. رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري في جعار اكد وقوف خنفر ومدينة جعار إلى جانب المحافظ  فيما اعلن رئيس مجلس الحراك بجعار الزحف صوب العاصمة عدن يوم غد السبت.

وفي محافظة الضالع مسقط راس الزبيدي ساد إستياء شعبي كبير عقب إعلان هادي قرار الإقالة لمحافظ عدن اللواء عيدروس قاسم الرُبيدي وتعيين عبدالعزيز المفلحي خلفا له، كما شهدت مناطق الضالع عمليات تحشيد لمسلحين للتوجه صوب مدينة عدن دعما للمحافظ الزبيدي ،وشهدت الضالع حالة من التوتر الامني ادى لاغلاق الشوراع المؤدية من والى المدينة من كل الاتجاهات.

وشهدت مدينة عدن مظاهرات للمئات من الجنوبيين مساء اليوم دعما للواء عيدروس الزبيدي محافظ عدن السابق ،وردد المتظاهرون  الشارع الرئيسي بمديرية المعلا ورددوا هتافات مؤيدة للزبيدي . وكانت قد خرجت مظاهرات مماثلة في ذات الشارع عقب صلاة الجمعة رافضة الشرعية”هادي”وقراراته بحق الزبيديى وبن بريك.

 

الـــــحراك الــــــــجنوبي يـــــــــــرد:

اصدر المجلس الاعلى للحراك الجنوبي بيان وصف بالناري اتهم فيه جماعة الاخوان المسلمين”الاصلاح” بتدبير مؤامرة الاطاحة بالمحافظ عيدروس الزبيدي وذلك بالتزامن مع استعدات عدن للاحتفاء بذكرى إعلان الحرب على الجنوب صيف 1994م .

البيان وصف قرار عزل الزبيدي باعلان حرب جديدة على الجنوب مبينناً رفضه لما وصفه بالعبث السياسي واللعب بحياة المواطنين الجنوبيين ،ويعلن تضامنه المطلق مع المحافظ الزبيدي والوزير هاني بن بريك ، داعياً “اﻻمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وباقي دول التحالف العربي إلى تحمل مسؤوليتها وإيقاف هذا العمل الخطير الذي سوف يؤدي إلى نتائج ﻻتحمد عقباها في المرحلة القادمة.. كمادعا الحراك قواعده إلى إفشال هذا القرار وغيره من خلال المظاهرات والمسيرات.

البيان طالب المحافظ الزبيدي إلى رفض القرار  وعدم تسليم العاصمة عدن لقوى الإصلاح وال الاحمر والشرعية المزيفة، حسب قوله.

قيادة الحراك الجنوبي في مديرية الوضيع محافظة ابين مسقط رأس “الرئيس هادي” رفض بدوره قرارات هادي مبيناً وقوفه الكامل مع “محافظ عدن السابق وقائد المقاومة الجنوبية” اللواء عيدروس الزبيدي ورفض قرارات حزب الإصلاح التكفيري المفروضة على الرئيس هادي. معتبرا إقالة القائد الزبيدي استهدافا واضحا صادر عن غرف ومطابخ الاخوان وعلي محسن الاحمر تحت غطاء الشرعية التي تسيطر على قراراته.

والى حضرموت فقد رفض رئيس الحراك الثوري قرارات هادي بالقول:”المشكلة لا تكمن في شخص اللواء “الزبيدي” بل في استهداف القضية الجنوبية والإنسان الجنوبي ومقدرات الجنوب وما الزبيدي وكل المناضلين الجنوبيين إلا القوى الحية لهذه الأرض”.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق