أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

الجوف : أمين العكيمي يملئ خزينته بمبلغ 250 مليون ريال شهريا

 

بعد احتجاجات الجنود يوم أمس في محافظة مأرب نتيجة سرقة قادة الألوية لمستحقاتهم . كشفت مصادر مطلعة عن خلافات كبيرة بين قائد المنطقة العسكرية السادسة الوائلي من جهة و مشائخ القبائل الموالية لجيش (الشرعية) من جهة اخرى بسبب طريقة صرف المرتبات ، حيث عرض عليهم أن يصرف لهم 30 الف ريال يمني لكل جندي لكنهم رفضوها . كما اشتاط مشائخ القبائل غضبا بعد أن أصر الوائلي على  الصرف عبر البصمة وايضا تم الرفض من قبلهم..

من جهتهم المشائخ وعلى رأسهم الشيخ أمين العكيمي أن يكون الصرف حسب الكشوفات ، حيث أنه قدم كشوفات تحتوي على أسماء 6000 فردا . لتفاجأ اللجنة البصمة عند النزول أنه لا يتواجد غير 1200 فردا فقط.

وبحسبة بسيطة فإن الفارق بين العدد الاصلي للافراد وكشوفات العكيمي 4800 فردا وباحتساب مستحقاتهم عن كل شهر بمعدل 50000 ريال يكون المبلغ الذي يتحصل عليه الشيخ العكيمي 250 مليون ريال . 

هذا ما اثار سخط الكثير من الافراد والقيادات لما يلاقوه من سوء التصرف من قبل بعض المتنفذين ، وأكدوا أن هذه الأفعال هي ما جعل الدافع ينعدم لدى مقاتليهم للذهاب للجبهات والقتال . ففي الوقت الذي يخسروا هم دماءهم وأرواحهم يجني الآخرون المليارات ,, 

تعليقات فيسبوك
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق