أخبار الخليجأخبار اليمنالعرض في الرئيسة

باعوم: هناك صراع سعودي اماراتي حول النفوذ والجنوب يفتقد لأبسط أبجديات السيادة

باعوم: هناك صراع سعودي اماراتي حول النفوذ والجنوب يفتقد لأبسط أبجديات السيادة

الأحد 2أبريل 2017 م

 جدد القيادي في الحراك الجنوبي، فادي باعوم، تأكيده أن “الوضع الإنساني والأمني مأساوي للغاية في الجنوب والشمال”، محذراً كلّ من يشجع على استمرار الحرب من أن “أحداً لن يكون بعيداً عن مآسيها وآثارها السيئة”، قائلاً إن “الحرب عبارة عن دمار وتشريد وقتلى وجرحى وثكالى وأزمات مالية”.

باعوم في حديثه لقناة الميادين أبدى اسفه لأنه “ليست هناك سيادة في الجنوب، وأبسط أبجديات السيادة والكرامة لدى مسؤولي ما تسمى الشرعية غير موجودة”، لافتاً إلى “هناك صراعاً إماراتياً سعودياً خفياً حول النفوذ واتخاذ القرار، الذي يتم بالريموت كنترول أو الواتسآب في أرض الجنوب”.

وشدد على أنه “بالطبع هناك مبررات لدخول الجنوبي ومشاركته في الحرب، ولكن بعد عامين من الحرب وبعد كل التضحيات التي قدمها الجنوب، وبعد تحرر عدن كما يقال، وعودة الشرعية، لم يتغير شيء، لم يحصل الجنوب على تحرره ولا على سيادته”.. ورأى أن “الإشكالية أن التحالف يرى في الجنوبي مقاتلاً يدفع الدم، وهذا غير مقبول”، معتبراً أنه “لن يكون هناك أي حلول داخل اليمن إلا بحل عادل للقضية الجنوبية، بما يرتضيه الشعب في الجنوب”.

واعتبر باعوم، في حديث إلى قناة “الميادين”، أن حشود صنعاء التي خرجت في الذكرى الثانية للحرب إنما خرجت “تعبر عن رفضها لانتهاك سيادتها”.

وأضاف أنه “رغم اختلافنا الجذري مع الشمالي إلا أننا نحترم حفاظه على كرامته، وعدم رغبته في تحكم أي أجنبي فيه”، متابعاً أنه “يحسب للإخوة في الشمال أن لديهم عزة وكبرياء تجعلهم يريدون أن يكونوا أصحاب قرار وسيادة في أرضهم”..

 

تعليقات فيسبوك
تابعنا :
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *