أخبار العالمغير مصنف

بريان دولي : إدارة ترامب أسوا من إدارة أوباما فيما يتعلق بالوضع بالبحرين

بريان دولي : إدارة ترامب أسوا من إدارة أوباما فيما يتعلق بالوضع بالبحرين

 

حذّر الحقوقي الأمريكي الدولي “بريان دولي” من ان إدارة ترامب ستكون أسوا من إدارة سلفه اوباما فيما يتعلق بتعاطيها مع الوضع في البحرين ..ونقلا  عن وكالة انباء البحرين اشار رئيس برنامج المدافعين عن حقوق الإنسان في منظمة “هيومن رايتس فيرست إن هذه الإدارة الأمريكية ستكون أسوأ من سابقتها” مستدركا ” ان هذا لا يعني أن ادارة اوباما فعلت الكثير خلال السنوات الثمان الماضي” مضيفا ” إنها لم تضع ضغوطا كافية على حليفها في البحرين لتحسين الأوضاع هناك بالرغم من ممارستها لبعض الضغوط”..

وفيما يتعلق بسباقات “فورمولا 1 ” للسيارات المزمع اقامته في البحرين اتهم دولي الشرطة المنظمة للسباق ب”التواطؤ” مع سلطات البحرين في ارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان, موضحا ان هدف السلطات من اجراء السباق هو للتغطية على على انتهاكاتها وإظهارها ان الأوضاع طبيعية في البلاد.

ودعا دولي الى شن حملة على الشركات الراعية لهذا السباق عبر اتهامها بدعم انتهاكات حقوق الإنسان وبما يؤدي الى تشويه سمعتها والحاق اضرار اقتصادية بها.

 

مشيرا الى فرض الإدارة السابقة لحظر على صادرات الأسلحة الى وزارة داخلية البحرين والى وضع قيود على صادرات الأسلحة الى قوة دفاع البحرين مشترطة تحسين اوضاع حقوق الإنسان.

 

واوضح دولي أن تلك الشروط لم تكن واضحة ولكنها تتمحور حول اطلاق سراح بعض المعتقلين السياسيين مقابل تمرير الصفقات العسكرية, موضحا ان إدارة ترامب “الغت” تلك الشروط.

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق