أخبار الخليجقراءات

تداعيات تصريحات عسيري.. غضب الشارع المصري وتأزيم للعلاقة بين القاهرة والرياض

الصباح اليمني / خاص 

تداعيات ارتدادية داخل المجتمع المصري ماتزال اصداؤها مجلجلة بعد تصريحات العميد احمد عسيري الناطق باسم قوات التحالف العربية حول عرض قدمه الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي لقيادة المملكة يقضي بمشاركة اربعين الف من القوات المسلحة المصرية للمشاركة البرية في حرب التحالف ضد اليمن .

نكسة جديدة يتعرض لها السيسي  خلال فترة وجيزة تسببت بموجة سخط شعبي كبير ضد النظام الذي خسر ثقة الشعب فيما عرفت بقضية بيع جزيرتي تيران وصنافير للسعودية والتي ماتزال مثار جدل واسع داخل اروقة القضاء المصري .

السخط الخفي للمصرين انعكس في وسائل الاعلام المعارضة للسيسي وادارته لشؤون البلاد وصلت حد التشكيك بحكم العسكر ممثلا بالرئيس السيسي في الحفاظ على القوات المسلحة المصرية وتعريض القوة البشرية الحامية للأمن القومي المصري للبيع مقابل المال والثروة وتثبيت سلطته.

https://www.youtube.com/watch?v=lnUATUIWmA4

https://www.youtube.com/watch?v=AevJ01sRpOc

نماذج للهجوم الاعلامي المصري ضد الرئيس السيسي

هذا بالنسبة للشأن الداخلي المصري اما بالنسبة لاهتزازات العرش المصري وعلاقته المتأزمة اصلا مع المملكة العربية السعودية فيبدو ان تصريحات عسيري وردة فعل الاعلام المصري التي وصلت حد الشتم والتخوين، سيكون لها تأثيرات سلبية على الزيارة المرتقبة للرئيس السيسي للرياض والتي ربما يتم تأجيلها “ان لم يتم إلغائها اساسا ” والتي كان البلدان يسعيان من خلالها إلى تلطيف الاجواء المشحونة بينهما نتيجة اختلاف الرؤى والمصالح في قضايا المنطقة أبرزها سوريا بالإضافة الى قضية ملكية الجزيرتين التي يراها النظام السعودي ورقة ضغط ومساومة تستخدمها مصر في ظل الضائقة الاقتصادية التي تمر بها القاهرة لاسيما بعد قطع المملكة امدادات النفط اليها.

وبحسب مراقبين فان تدارك عسيري للخطأ الجسيم الذي ارتكبه قد لا يكفي وربما سيكون عليه ان يدفع ثمنا باهضا لا يقل عن خسارته منصبه كناطق باسم التحالف الذي تعد مصر شريكا فاعلا فيه.  

تعليقات فيسبوك
تابعنا :
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *