أخبار اليمنغير مصنف

تعز: وصول عتاد إماراتي جديد لـ”كتائب ابو العباس” في جبهة مقبنة واللواء 17″مصدوم”

الصباح اليمني /متابعات |

وصلت دفعة جديدة من الاسلحة والعتاد القتالي مع كميات كبيرة من الذخائر الى كتائب ابو العباس المتمركزة في مدينة تعز قادمة من دولة الامارات العربية المتحدة.

مصادر محلية اشارت بان القيادي السلفي عادل عبده فارع الملقب بـ”ابو العباس “استلم كميات من العتاد في مديرية مقبنة منها 20 طقما تحمل رشاشات ومدفعية B 10 الى جانب كميات كبيرة من الذخائر وصلت على متن 6شاحنات. من جانبه اشار مصدر عسكري في اللواء 17 مشاة المسؤول عن  جبهة مقبنة بان قوات ابو العباس استلمت العتاد الاماراتي دون ان تنسق او تعلم قيادة اللواء بهذه الاسلحة .

وتوقع مراقبون ان تسند مهمة جبهة مقبنة خلال الايام القادمة للجناح السلفي داخل تعز “كتائب ابو العباس” على حساب اللواء العسكري الموالي لحزب الاصلاح في خطوة اتخذتها الامارات منفردة بالتوجيه لجماعة “ابو العباس” قبل ايام بالتحرك وتولي قيادة الجبهة في مقبنة وحدثت خلالها اشتباكات عنيفة مع اللواء قبل ان تفرض الكتائب نفسها بالقوة .

المراقبون اشاروا الى تعارض الدعم الذي تقدمه الامارات والسعودية للفصائل المسلحة داخل مدينة تعز ، لاسيما وان الموقف الاماراتي معاد لجماعة الاخوان”الاصلاح” وتتهمهم بالفساد وبيع الاسلحة  وتأخير تحرير مدينة تعز.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق