أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

عدن:الزبيدي يغادر الى الامارات خوفاً على حياته

الصباح اليمني | خاص|

كشفت مصادر موثوقة للصباح اليمني عن مغادرة محافظ عدن المقال “عيدروس الزبيدي” الى الامارات خوفاً على حياته . المصدر اكد ان الامارات طلبت من الزبيدي مغادرة عدن نحو ابوظبي بعد التوتر الامني الذي تشهده مدينة عدن والجنوب بشكل عام وذلك اثر قرار هادي إقالة المحافظ الزبيدي وتعيين عبد العزيز المفلحي خلفاً له.

في هذه الاثناء تشير الانباء الى حشود عسكرية جمعها مؤيدون للزبيدي في الضالع للتوجه الى مدينة عدن فيما انتشرت قوات اللواء الرابع حماية رئاسية في المواقع الاستراتيجية والحساسة داخل مدينة عدن كجبل حديد ومداخل مديريات المحافظة .

مصادر محلية افادت للصباح اليمني أن المحافظ الزبيدي عقد قبيل مغادته إجتماعاً مغلقاً مع مساعديه رفض خلاله قرار هادي تعيينه بمنصب سفير في وزارة الخارجية لكنه لم يبين موقفه من قرار إقالته،في اشارة يراها مراقبون تحوي الكثير من التجاهل لتلك القرارات التي ربما لن تنفذ.

وكانت مصادر قد اكدت للصباح اليمني أنسحاب وزير الدفاع الاسبق “هيثم قاسم طاهر” من جبهة المخا وسط دعوات لمؤيديه بالعودة الى عدن لرفض قرارا هادي والوقوف بجانب المحافظ الزبيدي . وكانت قيادة المجلس الاعلى للحراك الجنوبي قد دعا المحافظ الزبيدي لرفض قرار هادي والبقاء في منصبه ، فيما شهدت شارع المعلا عقب صلاة الجمعة  مظاهرات مؤيدة للزبيدي ورافضة لقرارات هادي.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق