أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

فيما أكدقائد جماعة انصار الله استعداده لتبادل جميع الاسرى ..قيادات التحالف لا تعير المبادرة أي أهتمام

الصباح اليمني / متابعات :

أكد  شيخ قبلي بارز من محافظة لحج ان قيادات من حركة أنصار الله الحوثية ابلغوه أنهم سيرسلون وزير الدفاع السابق اللواء محمود الصبيحي إلى ايران في حال مالم تتحرك الحكومة الشرعية لبحث مطالب الافراج عنه ورفاقه .ونقلت عدن الغد عن الشيخ رشاد عطري قوله ان قيادات في حركة الحوثيين ابلغوه بذلك داعيا إلى تحرك عاجل وسريع .واكد العطري انه بذل جهودا كبيرة بهدف تحريك ملف التفاوض بخصوص القيادات الجنوبية المحتجزة لدى الحوثيين لكن دون ان يجد أي تجاوب بخصوص هذه القيادات .

من جانبهم أكد سياسيون من جماعة أنصار الله أن نقل الأسرى المحتجزين لديهم الى إيران محض إفتراء ولا صحة له إطلاقا و أن ما تناولته بعض المواقع بهذا الشأن ليس إلا من باب الدعاية الإعلامية التي تروج من خلالها هذه الوسائل ارتباط الحركة بإيران وهذا ما نفاه قائد الحركة واستنكره جملة وتفصيلا  في أكثر من مقام .

هذا وقد كان قائد حركة انصارالله الحوثية عبدالملك الحوثي  قد أعلن أمس الأول في خطاب مسجل بثته قناة المسيرة التابعه له إستعداده التام لتبادل جميع الأسرى , وشدد على أهمية تحريك هذا الملف الإنساني بالدرجة الأساسية ، إلا أن دعوته لم تجد أذانا صاغية من قبل التحالف وقيادات الداخل الموالية له .

الجدير ذكره أن حركة أنصار الله الحوثية تحتجز قيادات جنوبية رفيعة بينها اللواء محمود الصبيحي وناصر منصور هادي وفيصل رجب منذ اندلاع الحرب في العام 2015 .

تعليقات فيسبوك
تابعنا :
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *