أخبار اليمن

موقع نيوزويك الأمريكي:”اليمن قد يصبح سوريا أخرى، وآن الأوان للعالم ليتحرك

الصباح اليمني |متابعات|

كشف موقع نيوزويك الأمريكي اليمن قد يصبح سوريا أخرى، وقد ان الأوان للعالم ان يتحرك لمساعدته ، مضيفاً انه ليس بمقدور العالم أن يدير ظهره لليمن اكثر من الان .ونخاف ان يتحول هذا الصراع إلى سوريا أخرى.

الموقع اشار الى الصراع الذي ازداد مؤخرا ، وفي مارس الماضي تزايد أعداد المعوزين والذين يحتاجون للطعام ومعونات إنسانية أخرى بنسبة 20 في المائة عن العام الماضي حسب تقديرات عالمية مختصة بالغذاء. وتوضح التقديرات أن الوضع يزداد سوءا وسوءا وسيستمر هكذا ما لم يكن هناك عملا سياسيا يوقف الحرب ويدخل المساعدات الانسانية للمتضررين.

ومع اجتماع قادة العالم في جنيف للقيام بتعهدات لمزيد من الدعم الانساني لليمن، كان يجب عليهم أيضا أن يتعهدوا بعمل سياسي يؤدي إلى حل سلمي للصراع. ويجب على الوفود أن تقوم بما يلزم من أجل وقف تدمير البنى التحتية والدفع قدما من أجل إيجاد موارد إنسانية لإنقاذ الحياة بسرعة و بأمان لأن حياة جيل كامل في خطر.
يشار الى ان منظمات دولية انسانية طالبت بتحييد ميناء ومدينة الحديدة الذي يعتزم التحالف السعودي الاماراتي الهجوم عليه بانتظار مشاركة الجيش الامريكي الذي تبدو ادارة الرئيس ترامب مترددة الى الان . هذا وتنادي الامم المتحدة ومنظماتها بايقاف اي هجوم على الحديدة باعتباره المنفذ الوحيد الذي تمر من خلاله المساعدات لاكثر من 27مليون نسمة يعانون من الحرب والحصار براً وبحراً وجواً وعلى مدى اكثر من عامين

تعليقات فيسبوك
تابعنا :
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *