أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

هيثم قاسم طاهر يدعو الجنوبين للانسحاب من الجبهات وحماية عدن من زحف الاخوان

الصباح اليمني |خاص|

افادت مصادر موثوقة للصباح اليمني بأن “وزير الدفاع الاسبق اللواء هيثم قاسم طاهر” وجه رسالة إلى القيادة الإماراتية طلب فيها الانسحاب من جبهة المخا ولا يمكنه الاستمرار في القتال في ظل الاضطرابات التي تعيشها عدن.

وكان “طاهر”القيادي في قوات ما تسمى “الشرعية” في المخا قد انسحب الجمعة مع قوة عسكرية موالية احتجاجاً على قرارات “الرئيس عبدربه منصور هادي” والتي أطاحت بمحافظ عدن ورجل الموالي للامارات عيدروس الزبيدي اضافة الى الوزير وقائد قوات الحزام الأمني في عدن هاني بن بريك. ودعا طاهر القوات الجنوبية المشاركة في العمليات العسكرية في المخا إلى الانسحاب والتوجه نحو عدن لمساندة المحافظ عيدروس الزبيدي ، وحماية عدن من المخطط الاخواني الذي يستهدفها عبر بوابة “الشرعية”، معتبراً اقالة الزبيدي من منصب المحافظ مخطط يستهدف الجنوبين كافة ينفذه حزب الاصلاح والذي بات هادي في يديه “دمية”يحركها كيفما شاؤوا.

يشار الى أن اللواء هيثم قاسم من ابرز القيادات المقربين من ابوظبي وقد تم الاستعانة به ليقود قوات من فصائل الحراك الجنوبي في جبهة المخا، وقد تولى منصب وزير الدفاع قبيل حرب صيف 94م ليغادر للاقامة في دولة الإمارات.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق