أخبار اليمن

وكالة إخبارية : 50 مدنياً قتلوا في المواجهات العسكرية بمحافظة الجوف

الصباح اليمني : صنعاء 

قالت وكالة إخبارية تابعة للرئيس السابق علي صالح أن 50 من المدنيين بمحافظة الجوف شمال اليمن قتلوا خلال المواجهات العسكرية الدائرة . 

وبحسب وكالة خبر فإن اسرة كاملة نجت من الموت بأعجوبة اثناء تناولها وجبة الغداء وذلك بعد انحراف قذيفة اطلقها اتباع السعودية على منزلهم في اطراف المتون. 

وأضاف المصادر أن القذيفة استقرت في جدار الغرفة التي كانوا يتناولون فيها الطعام ونجوا جميعهم من الموت.

ونقلت الوكالة عن مصادرها أن رب الأسرة والذي لديه 10 أطفال قال انهم لن يغادروا ما تبقى من المنزل اطلاقاً، لانه ليس لديهم مكان غيره يعيشون فيه، وظروفهم لا تسمح لهم بالمغادرة.

وناشد اهالي وسكان منطقتي “الفيض، والحيال” بالمتون (وهما منطقتان آهلتان بالسكان) طرفي الحرب مغادرة مناطقهم والذهاب الى الصحراء للقتال.

واشار، الى ان غارات طائرات التحالف السعودي وقصف المدفعية والمعارك المتواصلة تسببت في مقتل نحو 50 من المدنيين الأبرياء خلال الفترة الماضية منذ بدء المواجهات.

وكان استشهد 5 مواطنين على الأقل وجرح آخرون بينهم نساء وأطفال، الخميس، جراء غارات لطيران تحالف العدوان استهدفت منزل الحاج محسن شيخان بمنطقة الفيض بمديرية المتون، وعدداً من المنازل المجاورة.

الجدير بالذكر ان منطقتي “الفيض، والحيال” الواقعتين في أطراف مديرية المتون يسكنهما نحو 1500 نسمة ويرفض معظم أهاليها المغادرة أو النزوح رغم المعارك والغارات بسبب صعوبة وسوء ظروفهم الاقتصادية التي أجبرتهم على البقاء في منازلهم لانتظار الموت.

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

إغلاق