السبت, 4 ديسمبر, 2021 م

هادي يستجدي واشنطن للتسريع في ضرب الحديدة

 الصباح اليمني / خاص

مساع محمومة تبذلها الحكومة الموالية لهادي لاقناع واشنطن بالمشاركة في معركة الحديدة التي يجري الاعداد لها من قبل التحالف الذي تقوده السعودية ، حيث من المتوقع أن يصل وفد سياسي يضم عددا من المسؤولين في حكومة هادي تسعى لاقناع الادارة الامريكية بضرورة المسارعة والتدخل عسكريا في معركة الساحل الغربي.

مصادر سياسية اشارت في حديث خاص بالصباح اليمني الى وجود مخاوف لدى اعضاء في الكونجرس الرافضين خيار التدخل الامريكي عسكريا في الملف اليمني الامر الذي استدعى تشكيل لجنة من دبلوماسين موالين لهادي لإقناع الكونجرس بضرورة التدخل الذي لا تمانع الادارة الامريكية في تقديمه للملكة السعودية .

المصادر اشارت الى تخوف هادي من التردد الامريكي في المشاركة في العملية العسكرية التي يُعتزم القيام بها في الحديدة لاسيما في ظل معلومات تشير الى الحديث في اروقة البيت الابيض عن مبادرة جديدة لحل سياسي للازمة اليمنية.
وتسعى حكومة هادي إلى دفع دول «التحالف» نحو المزيد من العمليات العسكرية في الساحل الغربي، وذلك للسيطرة على ميناء الحديدة والتقدم صوب العاصمة، خصوصاً بعد ظهور مؤشرات تراجع في تصريحات أخيرة لمستشار وزير الدفاع السعودي، أحمد عسيري، أكد فيها أنه لا توجد نوايا حالية لدى «التحالف» لاستهداف الحديدة.

خليك معنا

آخر الأخبار

مرحبا بعودتك!

تسجيل الدخول إلى حسابك أدناه

انشاء حساب جديد!

املأ النماذج أدناه للتسجيل

استرداد كلمة المرور

الرجاء إدخال اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.

أضف قائمة تشغيل جديدة