أخبار الخليج

إيفانكا ترامب تقدم مطالبها للنظام السعودي فكيف سيكون الرد؟

الصباح اليمني|متابعات|

تحدثت مصادر صحفية عن اعتزام  إيفانكا  ترامب طرح فكرة منح المرأة حق قيادة السيارات في الندوة التي ستنظمها في العاصمة السعودية الرياض، وذلك على هامش القمة الامريكية الاسلامية التي يشارك فيها والدها الرئيس الامريكي دونالد ترامب..

وحول إمكانية طرح موضوع حقوق المرأة في القمة الأمريكية السعودية، قالت رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، نهاد أبوالقمصان: “لا أدري هل سيحدث ذلك، فالأجندة المختصة باللقاء غير معلنة، ولكن المعلن فقط هي ان الزيارة رسمية عسكرية بحتة”.

وحول باقي قضايا المرأة السعودية قالت أبو القمصان: “ليست حقوق المرأة فقط على قضية قيادة السيارة، وتابعت بالقول:”أعتقد أن التغير الحقيقي هو مسائلة النساء حول موقف الإدارة السعودية نفسها، فميلانيا وإيفانكا بدون حجاب، ويحضرون المراسم مع الملك، وتتحركان بمنتهى الحرية، ويستقبلان بحفاوة شديدة، ولم يلزمهم أحد بلبس الحجاب أو بتغطية شعرهن، كما حدث مع وزيرات لدول أخرى، فلا المرأة رجس من عمل الشيطان، ولن تحدث حالات إغماء للرجال عندما يرونها”.

الزيارة الامريكية بحسب متابعين قد تفتح مجال للنقاش ، حول التعامل مع الأجنبية بكل تفتح، فيما المرأة السعودية لا تحصل على حقوقها، وهو ما نسميه النتائج غير المباشرة”.

وتوقع مراقبون أن تثمر الندوة التي تعتزم إيفانكا إقامتها عن تخفيف القيود على المرأة السعودية ، لاسيما بحسب المراقبين أن قبول القيادة السعودية باستقبال إيفانكا وميلانا ترامب بدون حجاب سيسهل من مهمة المرأة السعودية في المطالبة وانتزاع بعض حقوقها المشروعة.

تعليقات فيسبوك
تابعنا :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *