أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

عصيان مدني في مدينة عدن إحتجاجاً على غياب الكهرباء

الصباح اليمني |خاص|

دعا ناشطون جنوبيون في مواقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك وتويتر ) الى عصيان مدني شامل في مدينة عدن،احتجاجاً على غياب الخدمات الاساسية للمواطن لا سيما الكهرباء.

الناشطون اكدوا اعتزامهم اغلاق جميع مداخل العاصمة عدن وتنظيم عصيان مدني شامل الى يوم الجمعة ، كخطوة أولى واعطاء مهلة لحكومة بن دغر مدتها 4ايام لتوفير الكهرباء في المدينة التي تعاني غياب الكثير من الخدمات الاساسية والامنية. وحمل الناشطون قيادة الشرعية أي عواقب او تصعيد في حال لم يستجيبوا لمطالبهم.

ويحصل سكان مدينة عدن على التيار الكهربائي لمدة 4 ساعات فقط من اصل 24ساعة ،في وقت يزداد الطلب على الكهرباء خلال فصل الصيف ،والذي وعدت حكومة الشرعية بتوفيرها عبر دول الخليج.

 

ويتهم متابعون الرئيس هادي وحكومته باهمال مطالب السكان في المدن المحررة،فيما يراهم اخرون عنواناً للوبي فساد كبير داخل الشرعية ،وعليهم وحدهم تقع مسؤولية توفير هكذا خدمات .

وكانت عدن قد شهدت خروج متظاهرين غاضبين في مسيرات احتجاج على غياب الكهرباء ،قطعوا خلالها عدداً من الشوارع الرئيسية في المدينة واحرقوا إطارات السيارات في مختلف مديرياتها.

وتشهد عدن والمحافظات الجنوبية حالة من النزوح المستمر نحو محافظات تعز وإب وصنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين،وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة في المناطق الساحلية الامر الذي قد يتسبب بامراض وحالات وفاة في صفوف الابرياء لاسيما الاطفال وكبار السن.

 

 

تعليقات فيسبوك
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق