أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

الكوليرا يسرّع من وتيرة قتل اليمنيين والعالم يرقب بصمت

الصباح اليمني| متابعات|

تعتزم منظمة الصحة العالمية، إرسال فريق الطوارئ على وجه السرعة إلى اليمن للسيطرة على وباء الكوليرا.  وأوضح رئيس قسم الطوارئ بالمنظمة، أن منظمته أعدت الخطة الكاملة مع باقي الشركاء للسيطرة على وباء الكوليرا، وسيقوم فريق الطوارئ على وجه السرعة بزيارة الرياض واليمن برئاسة رئيس فريق الطوارئ.

وكان ممثل منظمة الصحة العالمية باليمن، نيفيو زاغاريا، قد أعلن  الجمعة، أن مرض الكوليرا يتفشى بسرعة “لم يسبق لها مثيل” في محافظات اليمن لاسيما تلك الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

وقال زاغاريا إن عدد الحالات وصل إلى 23425 إصابة، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 242 حالة في 18 محافظة منذ 27 أبريل.وتوقع المسؤول ظهور ما يصل إلى 200 ألف إصابة جديدة بالكوليرا خلال الأشهر الستة المقبلة.

وفي ذات السياق دعت منظمة التعاون الإسلامى، المجتمع الدولى والمنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدنى إلى تكثيف جهودها لدعم اليمن، لمواجهة وباء الكوليرا والحد من انتشاره وتدارك الوضع الإنسانى والصحى هناك.

تأتي هذه الدعوة للمنظمة الاسلامية ، حسب مراقبين في وقت تتجاهل المنظمات الانسانية وتلك التابعة للامم المتحدة لاسباب تفشي المرض والمعوقات التي تسهم في اتساع رقعته وارتفاع حصيلة ضحاياه ،مؤكدين بان الاحرى بمنظمة التعاون الاسلامي المطالبة بوقف الحرب السعودية على اليمنيين وفك الحصار المفروض عليهم ،والمساهمة في تقديم العون للقطاع الطبي الذي يعاني كثيراً نتيجة الحرب والحصار المستمرين منذ اكثر من عامين، حسب قولهم.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق