تقارير

الكونغرس : ميناء الحديدة خط أحمر

الصباح اليمني | ترجمة خاصة |

 تزداد الأزمة الإنسانية في اليمن خطورة مع مرور كل ساعة. حيث كتب الأمين العام لمجلس اللاجئين النرويجي جان إيغلاند الذي عاد لتوه من رحلة لتقصي الحقائق في اليمن، في الثالث من مايوالجاري ، “إن العالم يدفع بسبعة ملايين من رجال ونساء وأطفال ببطء نحو المجاعة التي لم يسبق لها مثيل. هذه الكارثة التي يمكن الوقاية منها هي من صنع الإنسان “. مؤكدا إن الخوف والأحباط بين المدنيين أصبح كبيرا.

ووفقا لتقرير صدر مؤخرا في صحيفة واشنطن بوست، “ناشطون في مجال حقوق الإنسان اتهموا السعودية بالقصف العشوائي في حملة منظمة، قائلين إن المملكة السعودية قتلت الآلاف من المدنيين وتحولت البنية التحتية الحيوية في اليمن إلى أنقاض”.

في الوقت ذاته يعارض الكونغرس خطط إدارة ترامب لمواصلة مساعدة المملكة العربية السعودية في الدمار الشامل لليمن الآخذ في الازدياد. وفى حديثه شريطة عدم ذكر اسمه، أحد مصادر الكونغرس المشاركة في جهود البيت الأبيض لإحباط خطط ترامب وماتيس في اليمن أكد أن ” العديد من موظفي الكونغرس في صدد اعداد لغة مع المستشار التشريعي لاستخدام قانون القوى الحربية لعام 1973 من أجل تفعيل قرار لانسحاب القوات الامريكية من الحرب التي ستقودها السعودية في اليمن على الحديدة، واعتباره “خطا أحمر”.

The Nation.

 

تعليقات فيسبوك
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق