أخبار اليمن

تعز:عدوى الفساد المالي تضرب معسكرات الشرعية

الصباح اليمني|خاص|

كشفت مصادر موثوقة بمدينة تعز ،بأن رئيس لجنة صرف المرتبات وترقيم المجندين العقيد “عبدالعزيز المحيا” قدم استقالته من منصبه احتجاجاً على ما أسماها “تجاوزات قيادة محور تعز، وتدخلها في عمله.

مصادر صحفية أوضحت أن المحيا نائب قائد القوات الجوية ورئيس لجنة صرف مرتبات محور تعز قد قدم استقالته بشكل نهائي إلى رئيس الوزراء “احمد عبيد بن دغر”، مشيراً في بيان استقالته الى تجاوزات خطيرة وفساد تمارسه القيادة العسكرية في محور تعز.

البيان تطرق الى  حالات الفساد التي يمارسها القادة العسكريون، منها تجنيد لأسماء وهمية ضمن محور تعز، لافتاً إلى عدم وجود قاعدة بيانات صحيحة لدى المحور، وأنها لم تقم برفع بأسماء ضباط وأفراد المقاومة المتواجدين في الخطوط الأمامية وهو ما سبب تأخير صرف مرتبات شهر ديسمبر من العام الماضي.

وأكد رئيس لجنة الصرف وجود عشوائية في رفع اسماء “قتلى وجرحى المقاومة” دون الاستناد الى وثائقهم، كاشفاً في الوقت ذاته وجود ما يقارب 945 حالة بين من وصفهم “شهيد وجريح” لم يستلموا رواتبهم عند انتهاء عمل اللجنة في المرحلة الثانية، وهو ما يؤكد وجود أسماء وهمية في كشوفات مرتبات مجندي الشرعية، حسب تص البيان. وهذه ليست المرة الاولى التي يكشف فيها عن فساد قيادات معسكرات الشرعية في المحافظات التي تسيطرعليها، كان آخرها فساد معسكرات التجنيد في نهم ومأرب ،وتورط محافظ مارب ورئيس هيئة الاركان وغيرهم في عمليات نهب رواتب المجندين وتجنيد اسماء وهمية بحسب كشوف تم تسريبها مؤخرا. 

تعليقات فيسبوك
تابعنا :
الوسوم

مقالات ذات صلة