أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

رسالة الى الكونغرس ..ترامب يجدد حالة الطوارئ القومية بخصوص اليمن

الصباح اليمني|خاص|

جدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب حالة الطوارئ القومية فيما يتعلق بالوضع في اليمن،مشيرا  في رسالة إلى الكونغرس “إن سياسة وأفعال بعض الأعضاء في الحكومة اليمنية وغيرهم تواصل تهديد السلام في اليمن والاستقرار والأمن”.

ويخوّل القرار للرئيس ترامب استخدام سلطات تنفيذية واسعة لفرض عقوبات على الأفراد والهيئات.

يأتي هذا القرار قبل ايام من زيارة ترامب الاولى كرئيس للولايات المتحدة والتي ستبدأ من العاصمة السعودية الرياض ثم التوجه نحو تل ابيب قبل ان يختتم زيارته من الفاتيكان. ويتوقع مراقبون ان تمثل زيارة ترامب للمملكة ،إذناً للقوات الامريكية بمساعدة التحالف الذي تقوده السعودية بالهجوم على ميناء الحديدة التي يجري الإعداد لها منذ فترة طويلة.

تجدر الإشارة إلى أن سياسة الولايات المتحدة في اليمن ، كانت تركز خلال الفترة الماضية بشكل شبه كامل على الحرب على تنظيم القاعدة، لكنها تغيرت مع الحرب التي تشنها المملكة ضد اليمن قبل اكثر من عاميين ، وشهدت مشاركة لوجستية واستخباراتية ، قبل ان تتطور في عهد الرئيس ترامب لتصل الى تعزيز البحرية الامريكية من تواجدها في سواحل اليمن وشنت غارات صاروخية على مواقع الحوثيين ، وقد ربما تشهد الايام القادمة اول مشاركة مباشرة للجيش الامريكي في المواجهات الميدانية للسيطرة على ميناء الحديدة .

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

إغلاق