ثقافة وهوية

“عطر الياسمينة”… مسرحية تتناول ظاهرة الزواج المبكر في محافظة ذمار

 الصباح اليمني – ذمار|

  

“عطر الياسمينة” مسرحية كوميدية درامية سعى القائمون عليها مناقشة مخاطر زواج الاطفال في ذمار, في ثلاث مديريات بمحافظة ذمار, تنتشر فيها ظاهرة الزواج المبكر, ضمن مشروع تظافر السن الآمن للزواج وبناء القدرات والذي تنفذه مؤسسة تنمية القيادات الشابة بالشراكة مع منظمة اليونيسف منظمة الطفولة.

الاثنين, كان قرية الشقب بمديرية عنس أولى محطات الفريق المسرحي لمسرحية ” عطر الياسمين”, والتي يشارك في أدائها نخبة من الممثلين بمحافظة ذمار.

وبحسب رياض عبد العزيز صريم منسق المشروع بالمحافظة ان المسرحية عرضت اليوم الاثنين في مديرية عنس على ان يكون يوم الثلاثاء العرض الثاني في منطقة رصابة بمديرية جهران والاربعاء العرض الثالث بالمركز الثقافي بمدينة ذمار،مؤكداً ان المسرحية تناقش مخاطر زواج الأطفال وخطر ذلك على الفتى والفتاة على حد سواء وعلى المجتمع – استعرضت المسرحية في قالب حقوقي كوميدي واجتماعي في مساعي لتوعية المجتمع بهذه الظاهرة.

المسرحية من تأليف احمد علي جبارة, واخراج ابراهيم العصار, وتدور احداثها حول قصة فتاة تبلغ من العمر 13 سنه يصر والدها على تزويجها برجل كبير في السن طمعاً في ثروته التي يمتلكها ليحضر أهل الفتاة احتفالا مدرسيا تكريميا للمتفوقين التي تعتبر الياسمينة- بطلة المسرحية – احداهن وخلال الاحتفال يستعرض مخاطر الزواج المبكر مما يجعل والدها يعلن عدم تزويج أبنته في هذا السن.

تعليقات فيسبوك
تابعنا :
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *