أخبار اليمن

فيما الاصابات بالمئات ..”أطباءبلاحدود” تحذر من وباء الكوليرا في اليمن

الصباح اليمني|متابعات|

اعلنت منظمة “اطباء بلا حدود” الاشتباه بإصابة مئات الاشخاص بمرض “الكوليرا” في اليمن الذي يشهد أزمة صحية وغذائية كبرى على خلفية الحرب المستعرة منذ اكثر من عامين.

وقال ممثل “اطباء بلا حدود” في اليمن في تصريحات صحافية الأحد “قدمنا العلاج لأكثر من 570 حالة على الأقل في الأسابيع الثلاثة الماضية يشتبه بإصابتهم بالكوليرا” في مناطق مختلفة باليمن.

واضاف “ازدادت الحالات بشكل كبير في الاسبوع الماضي”، مضيفا ان المناطق التي تدير فيها المنظمة مراكز صحية وعالجت فيها حالات هي: اب والضالع وعمران وحجة والمحاويط.

وفي صنعاء التي تشهد منذ نحو اسبوع اضرابا لعمال النظافة على خلفية عدم تلقيهم رواتبهم منذ اشهر، قال مسؤولون في وزارة الصحة إن الوزارة سجلت اصابة اكثر من الف شخص بالكوليرا منذ 27 ابريل الماضي.

وكانت وزارة الصحة والسكان قد تحدثت عن تسجيل اكثر من عشر حالات وفاة في اليمن نتيجة الكوليرا ،فيما العشرات مازالوا يخضعوا للعلاج في عدد من المستشفيات.

وحّمل مراقبون حكومة صنعاء مسؤولية انتشار الكوليرا في المناطق الخاضعة لسيطرتها، لاهداف ومماحكات سياسية يدفع ثمنها الشعب ، في ظل تقاعس الجهات المعنية لايجاد اي معالجات للحد من تفشي المرض وتحوله الى وباء يصعب السيطرة عليه.

تعليقات فيسبوك
تابعنا :

مقالات ذات صلة