أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

قبائل الصبيحة تمهل سلطات هادي والتحالف 24 ساعة لتسليم قائد الحزام الامني “الشوحطي”

الصباح اليمني|خاص|

 اصدرت قبائل الصبيحة بمحافظة لحج بياناً شديد اللهجة ،وجهته الى سلطات هادي والتحالف ، مطالبين بسرعة تنفيذ وتطبيق العدالة بحق قائد الحزام الامني هدار الشوحطي والذي تتهمه قبائل الصبيحة بتصفية احد ابنائها خارج نطاق القانون.

البيان الذي حصل “الصباح اليمني” على نسخة منه، امهل السلطات 24 ساعة للرد عليهم وتنفيذ مطالبهم المشروعة . وكانت قبائل الصبيحة قد تداعت اليوم لزحف مسلحيها نحو العاصمة عدن للمطالبة بتسليم قاتل ابنها سعيد بهاء الدين شكري الصبيحي ظلما وعدواناً،وبعد وساطات بين قبائل الصبيحة والجهات الامنية تم احتواء الموقف مؤقتا باصدار هذا البيان التحذيري مؤكدين الاحتفاظ بحقهم في التصعيد لتحقيق مطالبهم بما في ذلك استخدام القوة.

وتعد قبائل الصبيحة من اهم واكبر القبائل المسلحة في جنوب الوطن ويعد ابنائها من اهم القيادات العسكرية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي ،وقد تؤثر تداعيات مقتل احد ابنائها على جبهات القتال اذا ما قررت القبيلة استدعائهم للوقوف ضد الشرعية المتهمة اليوم بالقتل.

الصباح اليمني يعيد نشر البيان الصادر اليوم عن قبائل الصبيحة:

 

بسم الله الرحمن الرحيم

بيان الى سلطات الدولة والتحالف العربي

لقد تابعتم الجريمة النكرا التي ارتكبها قائد الحزام الأمني المدعو هدار الشوحطي وعملية الاعدام التي قام بتنفيذها والتي ازهق روح الشاب سعيد بها الدين شكري بغير وجة حق وخارج نطاق السلطات والعدالة والقانون .

ان وصولنا اليوم الى محافظة عدن الثلاثاء الموافق ١٦/٥/٢٠١٧م نطالبكم بالتالي

١_نطالب سلطات الدولة والتحالف العربي بالاسراع في تنفيذ وتطبيق العدالة على المدعو هدار الشوحطي المتهم بعملية اعدام الشاب سعيد بها الدين شكري الصبيحي

٢_الرد على رسالتنا بصورة واضحة وعلنية يسمعها الجميع وعبر كل الوسائل المتاحة للنقل .

٣_وقفتنا حتى الان سلمية ومطالبنا مشروعة وعادلة ونرجو الاسراع في تنفيذ العدالة وقول كلمة الحق ونصرت المظلوم ونرجو ان لا تطول المدة الزمنية اكثر من ٢٤ ساعة .

عبدالرحمن جلال عبدالقوي شاهر الصبيحي
نجل شيخ مشائخ الصبيحة

تعليقات فيسبوك
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق