أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

قرقاش:”من يتهمنا بالاستحواذ على ميناء عدن هم ثوار الثرثرة وشتان بينهم وبين الدولة”

الصباح اليمني|متابعات خاصة|

اتهم وزير الدولة للشؤون الخارجية الاماراتي  أنور قرقاش اطرافاً في الشرعية اليمنية  “بالهذيان” ، ووصفهم بــ”ثوار الثرثرة” ، في إشارة الى ثوار الربيع العربي والذي تصدر مشهده في اليمن حزب الاصلاح .

وأضاف في سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: ” إلتزامنا ضمن التحالف العربي بقيادة الرياض يقض مضجع ثوار الثرثرة، وفعل الإمارات وتضحية أبطالها أقوى أثرى من تنظيرهم، لن ينال عزمنا هذيانهم”.

وأوضح” الدور الإماراتي في اليمن مساند للسعودية ، ومن يدعي مصالح ضيقة لنا في ميناء أو قاعدة أو منطقة حزبي جاحد لا يدرك توجهنا وموقفنا” مضيفاً ان “هناك مقاصد لدى بعض من ينتقدنا حزبية صغيرة أو شخصية ومادية، شتان الفرق بين منطق الدولة ومنطق هؤلاء”، في اشارة للرئيس هادي وفريق الشرعية في الرياض.

يشار الى ان الرئيس هادي سبق وان اتهم القوات الاماراتية بانها تتعامل وكأنها قوات احتلال وليست قوات داعمة ،فيما طالب موالون لحزب الاصلاح من هادي الاستغناء عن المشاركة الاماراتية في قوات التحالف وطردها من جنوب اليمن.

وكان ناشطون مقربون من الرئيس هادي قد أكدو وقوف الامارات خلف ما يحدث من تطورات خطيرة في الجنوب اليمني لعلّ آخرها اعلان المجلس السياسي الانتقالي الجنوبي برئاسة محافظ عدن الذي اقاله هادي اللواء/عيدروس الزبيدي، في خطوة عدها مراقبون إعلاناً بانفصال الجنوب عن شمال اليمن فيما وصفه هادي بالانقلاب. 

تعليقات فيسبوك
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق