تقارير

قوات صنعاء تتحدث عن قصف وتقدم في جبهات الحدود مع السعودية

الصباح اليمني|متابعات|

أعلنت جماعة أنصار الله الحوثية، اليوم الثلاثاء، أن القوات واللجان الشعبية التابعة لها في اليمن استهدفت مواقع متفرقة للجيش السعودي، ما أدى إلى سقوط خسائر مادية وبشرية في صفوفه.

ونقلت وكالة الأنباء “سبأ” الخاضعة لسيطرة الحوثيين، عن مصدر عسكري (موال لهم) قوله، إن مدفعية الجيش واللجان الشعبية استهدفوا مجمع الربوعة وموقع نشمه بعسير محققة إصابات مباشرة.

وأضاف أن “مدفعية الجيش واللجان الشعبية استهدفت تجمعات للجنود السعوديين في موقع الصحن وخشبان بعسير فيما استهدفت القوة الصاروخية تجمعات الجيش السعودي في منفذ علب مخلفة خسائر في صفوفهم”.

وأشار المصدر إلى أن رجال الجيش واللجان الشعبية “نفذوا كمينا مسلحا بموقع المقرن، ما أدى إلى مقتل جنديين سعوديين وتدمير آلية عسكرية، في حين سقط قتلى وجرحى بقصف مدفعي استهدف آليتين في موقع المنتزه بجيزان”.

ولم تصدر قوات التحالف العربي، بقيادة السعودية اي تصريح حول ذلك.

ومنذ أكثر من عامين تشهد المناطق الواقعة على الشريط الحدودي بين اليمن والمملكة السعودية معارك عنيفة، بين مسلحي الحوثيين والقوات الموالية لهم من جهة، والجيش الحكومي بدعم قوات التحالف العربي، من جهة ثانية، مخلفة خسائر مادية وبشرية كبيرة في كلا الجانبين.

 كما أفاد الجيش الوطني الموالي للحكومة الشرعية في اليمن اليوم الثلاثاء بمقتل قيادي ميداني تابع لجماعة أنصار الله الحوثية بمحافظة تعز 275/ كم جنوب صنعاء./

وقال المركز الإعلامي لقيادة محور تعز ، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، إن “القائد الميداني في صفوف المليشيات سليم الفيشي، المكنى (بأبو علي) قتل وثلاثة من مرافقيه في تبة الخزان بجبهة الكدحه”.

وأشار المركز إلى أن القيادي ومرافقيه قتلوا بعد تسللهم إلى تبة الخزان.

وفي وقت سابق اليوم، اعلن الجيش الوطني، استعادة تبة الخزان في منطقة الجنان، المطلة على منطقتي الكدحة والرحبه غربي تعز، ما أدى إلى مقتل أربعة من مسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبدالله صالح.

وتشهد عدة جبهات بمحافظة تعز، منذ أكثر من عامين معارك عنيفة بين القوات الحكومية مدعومة بمقاتلات التحالف العربي من جهة، ومسلحي الحوثي وقوات صالح من جهة ثانية، مخلفة أوضاعا إنسانية صعبة، مع سقوط أعداد كبيرة من القتلى والجرحى، بينهم مدنيون

تعليقات فيسبوك
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق