أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

ماتزال الاجواء متوترة.. تطورات الساعات الاخيرة في مطار عدن الدولي

الصباح اليمني|متابعات خاصة|

الاوضاع الميدانية في محيط مطار عدن الدولي متوترا ،رغم وجود انباء عن وساطات لاحتواء الموقف ودخول مدير امن عدن شلال شايع مع قوة امنية الى داخل المطار صباح اليوم.

وفيما لا تزال الاسباب مجهولة حول اندلاع الاشتباكات ، تتحدث مصادر صحفية عن خلافات مالية بين قائد حماية امن المطار ونائبه. 

مصادر محلية افادت دخول عشرات المدرعات التابعة للقوات الاماراتية مع جنود من شرطة عدن،إلى المطار صباح الأربعاء، و انتشروا في ارجائه، بتوجيهات من قيادة القوات الاماراتية.

وتشير الانباء الى ان توجيهات صدرت من قيادة التحالف السعودي بـ”عدن” بتسليم أمن المطار لشرطة عدن، واخراج الفصليين المتحاربين اللذان يقودهما صالح العميري “أبو قحطان” والخضر كرد.

وكانت مواجهات عنيفة اندلعت مساء الثلاثاء بين فصيلي العميري وكرد، تطورت عند الساعات الأولى من الفجر إلى اشتباكات في مختلف أرجاء المطار ومحيطه، واستخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والخفيفة.

وتفيد مصادر عسكرية ان توجيهات من قيادة القوات الاماراتية صدرت لقيادة الحزام الأمني باقتحام المطار، غير أن عدم تمكن تلك القوة من الدخول إلى المطار، دفع بمروحيات وطائرات إف16الاماراتية لقصف المواقع التي يتمركز فيها فصيل أبو قحطان شرق ووسط المطار ومحيطه.

وصالح العميري هو قائد حماية المطار، فيما الخضر كرد “خال العميري”، هو نائب قائد حماية المطار، وعين نهاية شهر فبرائر الماضي، كتسوية للخلاف بين الموالين للامارات و الموالين للسعودية، وذلك عقب مواجهات وقعت بين قوات الحزام الأمني و الحماية الرئاسية في 10 فبراير 2017.

وحتى كتابة الخبر ماتزال الاجواء متوترة في محيط وداخل المطار رغم وجود معلومات تتحدث عن انتشار واسع للمسلحين من مختلف الفصائل المسلحة بعدن.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق