أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

موقع بريطاني: تواجد غير قانوني لقوات اماراتية قي جزيرة يمنية

الصباح اليمني| ترجمة خاصة|

تنشر الإمارات العربية المتحدة بشكل غير قانوني قوات عسكرية في جزيرة يمينة للتدريب صرحت الإمارات المتحدة إنها نشرت مجندين عسكريين في جزيرة سقطرى في اليمن لأغراض التدريب.

وذكرت وكالة الانباء الاماراتية الرسمية اليوم ان برنامج التدريب “المكثف” شمل تدريبات لتعزيز مهارات المعركة واستخدام الاسلحة والمساعدات الاولية. وتمركزت القوات الإماراتية ومنظمات الإغاثة في جزيرة سقطرى منذ نوفمبر 2015.

وفي فبراير الماضي، أشارت التقارير إلى أن الرئيس اليمني السابق عبد ربه منصور هادي عمل تأجير جزيرة سقطرى إلى الإمارات ل 99 عاما في محاولة للحصول على دعم أبوظبي وسط الصراع الذي يجتاح البلاد الفقيرة.

وفي الشهر الماضي، أفادت شركة طيران الإماراتية بانها أطلقت رحلات جوية بين أبوظبي وسقطرى تقع سقطرى، وهى ارخبيل صغير يضم اربع جزر بالمحيط الهندى، على بعد حوالى 240 كم شرق القرن الافريقى و 380 كم جنوب شبه الجزيرة العربية.

وكانت الجزيرة جزءا من محافظة حضرموت في اليمن، لكن تم إدخالها كمحافظة مستقلة في قرار عام 2013 من قبل هادي. والسعودية تقود حملة عسكرية وحشية ضد اليمن منذ اكثر من عامين لإعادة شرعية هادي المقرب من للرياض. لكن الحملة العسكرية السعودية فشلت في تحقيق أهدافها.

هذا وتتلقى المملكة العربية السعودية الدعم في حربها على اليمن من عدد من الدول المتعاملة معها، بما في ذلك دولة الإمارات العربية المتحدة. ومع ذلك، هناك بعض المؤشرات التي تدل على أن السعودية والإمارات يختلفان حول عدد من القضايا في الحرب على اليمن. وقد أسفرت الحرب التي طال أمدها عن مقتل أكثر من 12،000 يمني، بحسب حصيلة حديثة.

المصدر:The Liberty Fighters

تعليقات فيسبوك
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق