الجمعة, أبريل 26, 2024

اللواء الأحمر يدعم بعض قيادات المؤتمر للهجوم على “الحوثيين”

الصباح اليمني|متابعات|

كشف موقع المساء برس عن الأسباب المنطقية التي تقف وراء تصاعد الخلافات بين حليفي صنعاء (أنصار الله والمؤتمر الشعبي العام) ،مشيراً الى إستغلال أطراف لها علاقة بالتحالف هذه التباينات والخلافات في صنعاء والدفع بها نحو الإنفجار .

وبحسب “المساء” فإن الرسائل السعودية تارة والإماراتية تارة أخرى لهذا الطرف او ذاك ودفعه للإنقلاب على شريكه في السلطة وهو ما لم يحدث حتى اللحظة ،مضيفاً عن مصادر إعلامية عن تمكن شخصيات كبيرة في الشرعية من إستقطاب شخصيات ومسؤولين وإعلاميين في صنعاء والدفع بهم نحو تأجيج أي خلافات بين المؤتمر وأنصار الله، بل وإفتعال الخلافات عبر الهجوم المستمر على أنصار الله وتبني لهجة تصعيدية وتحميلهم مسؤولية كل ما يحدث.

وبحسب المصادر فإن الجنرال علي محسن الأحمر وجه بتقديم الدعم المادي لإعلاميين في حزب المؤتمر الشعبي العام الذين تلقوا عبر مصادر مختلفة مبالغ مالية على دفعات مقابل ما يتبنوه من مواقف وحملات تستهدف انصار الله باسم المؤتمر الشعبي العام.

وتتحدث أوساط سياسية عن تمكن الجنرال الأحمر من تحقيق إختراق مهم في قيادات المؤتمر وإستقطاب الكثيرين الى صفه , غير ان البعض ينفي ذلك ويؤكد ان قيادة المؤتمر في صنعاء على إطلاع بما يدور وهذا ليس بجديد عليها .

وبالرغم من محدودية تأثير تلك الحملات والحملات المضادة إلا انها تلقى صدى واسع لدى إعلام التحالف الذي يعمل على التهويل منها واستخدامها كمادة إعلامية ضمن أجندته الهادفة الى زعزعة حالة الثقة بين طرفي الحكم في صنعاء .

يشار الى ان وسائل اعلام تابعة للسعودية قد تحدثت عن تكليف اللواء علي محسن الاحمر نائب رئيس الجمهورية للتواصل مع قيادات مؤتمرية رفيعة لكسبهم وضمهم الى صفه لاحداث اي اختراقات في صف الجبهة الداخلية لمواجهة الحرب التي يشنها التحالف الدولي الذي تقوده المملكة على مدى اكثر من عامين ، وهو مافشل مع الكثير من تلك القيادات التي رفضت التجاوب مع تلك المطالب مفضلة الإلتزام بالتوجيهات التنظيمية , إلا ان قيادات أخرى تعمل دون توقف على تأجيج الخلافات بل والتلميح بإمكانية الإنقلاب على الشراكة مع انصار الله في أي وقت والإستجابة لأي مطالب خارجية تسبق أي تسوية سياسية بل وتقديم العروض للخارج بالإستعداد للإنقلاب على حالة الشراكة في حال تم التعاطي الإيجابي مع بعض الشروط المطروحة من قبل تلك القيادات.

خليك معنا

آخر الأخبار

مرحبا بعودتك!

تسجيل الدخول إلى حسابك أدناه

استرداد كلمة المرور

الرجاء إدخال اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.

أضف قائمة تشغيل جديدة

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?