الجمعة, أبريل 26, 2024

تعز:”الشرعية” تسيطر على البنك المركزي وإصابة قائد عمليات اللواء 17 نتيجة خيانة

الصباح اليمني|خاص|

تناقل ناشطون موالون لشرعية الرئيس هادي صوراً ومقاطع فيديو لتقدم ما أسموه “الجيش الوطني” في مدينة تعز ،مؤكدين سيطرتهم على مبنى البنك المركزي بتعز وكذا السيطرة على بعض أجزاء من مبانى  كلية الطب بجامعة تعز .

ولم يتسنى للصباح اليمني التأكد من صحة الخبر من طرف محايد.

الى ذلك تعرضت قوات” الجيش الوطني والمقاومة” لانتكاسات كبيرة داخل مدينة تعز خلال اليومين الماضيين. حيث تفيد الانباء القادمة من تعز الى تعرض قائد عمليات اللواء 17 الموالي للتحالف لإصابة خطيرة الأربعاء إثر استهدافه من قبل قوات الجيش واللجان التابعة للحوثيين غربي مدينة تعز.

وفيما أعلنت وسائل إعلام موالية للتحالف أن العقيد عبده حمود الصغير أصيب في معارك بمواجهة قوات الحوثيين، كشفت مصادر موثوقة لموقع “المراسل نت” أن القيادي الاصلاحي العقيد عبده الصغير أصيب بعدما تعرض لخيانة من الداخل، تمثّلت بتزويد الحوثيين باحداثيات موقعه وساعة تواجده هناك، على إثر خلافات بينه وبين قيادات عسكرية أخرى.

وفي ذات السياق ، تكبد لواء الصعاليك اليوم لخسائر بشرية فادحة، إثر مصرع واصابة العشرات من أفراده خلال زحوفاتهم المستمرة على مواقع الحوثيين في صالة شرق المدينة. مصادر داخل معسكرات الشرعية تحدثت اليوم عن مقتل قيادات موالية للتحالف من بينهم القيادي فتحي أمين ،وردفان رواح،وضياء الصبري،وعبد الحافظ العبسي،واصابة قائد سرية ثعبات محمد مهيوب.

كما تحدثت المصادر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى من كتائب أبو العباس السلفية المدعومة من الامارات على ايدي قوات صنعاء وسط اتهامات متبادلة بين مسلحي حزب الاصلاح وقوات ابو العباس بالخيانة والابلاغ عن مواقع تواجدهم .

يشار الى ان الامارات سعت خلال الفترة الاخيرة لدعم قوات ابو العباس على حساب قوات حزب الاصلاح والذين تناصبهم الامارات العداء وتتهمهم بتأخير تحرير مدينة تعز من ايدي تحالف الحوثي صالح.

خليك معنا

آخر الأخبار

مرحبا بعودتك!

تسجيل الدخول إلى حسابك أدناه

استرداد كلمة المرور

الرجاء إدخال اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.

أضف قائمة تشغيل جديدة

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?