أخبار الخليجأخبار اليمنالعرض في الرئيسة

أبو ظبي تحمّل قطر مسؤولية الفشل في اليمن وتؤكد تورط الدوحة في استهداف جنودها

الصباح اليمني|خاص|

إتهمت الامارات العربية المتحدة ، الدوحة بانها شريك اساسي الحوثيين ، وهو الامر الذي أدى إلى إطالة العمليات في اليمن حتى اليوم، مؤكدة تورط قطر في عملية استهداف قوات التحالف الذي تقوده السعودية في محافظتي مأرب وعدن بين عامي 2015و2016 ،والتي ادت لمقتل العشرات من جنود الامارات والسعودية والبحرين، حسب قولها.

وكشفت صحيفة الخليج الاماراتية على لسان ما اسمته “شاهد عيان ” يمني ، عن معلومات سرية خطرة تؤكد دوراً قطرياً في استهداف قوات التحالف في مأرب كان نتيجتها مصرع أكثر من 45 جندياً إماراتياً وآخرين من القوات السعودية والبحرينية.

وبحسب الصحيفة فأن استهداف الجيش واللجان الشعبية اليمنية لمعسكر القوات الإماراتية في صافر جاء بتوجيه من قبل شخص داخل المعسكر نفسه يُعتقد انه قطري وهو من زوّدهم بالمعلومات ، مضيفة عن لسان شاهدها(الناجي الوحيد من الحادثة)، أن المخابرات القطرية ايضاً قدمت المعلومات للجماعات الإرهابية، لاستهداف مقر قيادة قوات الإمارات والتحالف في عدن، والتي سقط خلالها نحو 10قتلى من جنود الإمارات وآخرين يمنيين.

وتضيف الصحيفة الاماراتية بالقول: “لم يمتد دور قطر المشبوه والخطر إلى ابتزاز قوات التحالف واستهداف مواقعها في اليمن فقط، بل إن معلومات العمليات الجوية يتم تسريبها “للانقلابيين” ويتم معها إخلاء المواقع قبل استهدافها من قوات التحالف،الامر الذي أدى إلى إطالة العمليات في اليمن حتى اليوم.

تعليقات فيسبوك
تابعنا :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *