أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

أنباء عن إغتيال نائب قائد المنطقة العسكرية الثانية”العميد الدباني”والاخيرة تنفي

الصباح اليمني|خاص|

نفت قيادة المنطقة العسكرية الثانية الانباء التي تتحدث عن اغتيال العنيد حسن علي سيف الدباني نائب قائد المنطقة العسكرية الثانية امام منزله في مدينة المكلا .

واضاف بيان صادر عن قيادة المنطقة ان هذه الانباء عارية من الصحة ،وتدأب ماوصفها بـ”العناصر الإرهابية” على نشرها ، مهيبا بكافة وسائل الاعلام والناشطين تحري المصداقية وعدم الانجرار خلف أنشطة تلك الجماعات ومكائدهم التضليلية ،حسب قول البيان.

وكانت وسائل اعلام تناقلت انباء عن مصادر محلية في محافظة حضرموت تحدثت عن اغتيال نائب قائد المنطقة العسكرية الثانية العميد حسن الدباني على يد مسلحين مجهولين لحظة خروج “الدباني” من منزله في مدينة المكلا قبل ان يلوذا بالفرارعلى متن دراجة نارية.

هذا وتشهد حضرموت نشاطاً مكثفاً للجماعات الارهابية خصوصا في منطقة الوادي والصحراء ،ونفذت عدداً من العمليات الارهابية بحق ضباط وقيادات عسكرية وامنية في مدينة المكلا وسيئون، كما تبنى تنظيم القاعدة أمس الاول هجوماً بسيارة مفخخة على موقع عسكري في مدينة دوعن بذات المحافظة سقط خلاله قتلى وجرحى من الجانبين.

وكانت الامارات قد شنت حملة عسكرية للسيطرة على مدينة المكلا واستعادتها من تنظيم القاعدة بإتفاق يقضي بانسحابهم من مناطق الساحل في حضرموت مقابل تسليمهم محافظتي شبوة وأبين ، وهو ما تم بالفعل حيث بثت الاعدة مقاطع لعملية الانسحاب من المكلا والتوجه صوب صحراء شبوة وابين.

يشار الى ان محافظة حضرموت والمحافظات الجنوبية تخضع حالياً لسيطرة القوات الاماراتية او الموالين لها ، وسط غياب تام لسلطات الشرعية التي يقودها الرئيس عبدربه منصور هادي من الرياض.

تعليقات فيسبوك
تابعنا :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *