أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

اتهامات لحزب الاصلاح بتصفية التويتي

| الصباح اليمني|

قُتل العميد الركن حميد التويتي قائد اللواء 29ميكا في مواجهات مع تحالف الحوثي صالح جرت في مديرية نهم شرقي العاصمة اليمنية صنعاء .

واعترف مصدر في هيئة الأركان العامة للقوات الموالية لهادي، بمقتل قائد اللواء 29 ميكا العميد التويتي برصاص قناص حوثي، وذلك خلال قيامه بزيارة جنوده الجمعة في جبل الصافح وسط نهم، حسب قوله.

وكان التويتي قبل تقلّده لمنصب قائد اللواء 29 ميكا، قائداً لقوات العمالقة في الجيش اليمني بمنطقة حرف سفيان في محافظة عمران، شمال صنعاء، ويمثل مقتله انتكاسة كبيرة لمحاولات قوات هادي التقدّم في نهم والسيطرة على جبال كحل والصافح.

وفتح مقتل العميد حميد التويتي قائد اللواء 29 ميكا (لواء العمالقة) ، باب الاتهامات بين الفصائل الموالية للتحالف لا سيما أن هذه العملية ليست العملية الأولى التي تصل فيها قوات صنعاء إلى قائد عسكري بارز، فقد سقط قبله منذ  أكتوبر العام الماضي  قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن عبد الرب الشدادي ونائب رئيس هيئة الأركان اللواء أحمد سيف اليافعي ويمثل هؤلاء الثلاثة أضلاع مثلث القادة العسكريين الأبرز في الشرعية.

وإذ يشهد معسكر الفصائل الموالية للتحالف تصدعا كبيرا زادت هوته مع الصراع السعودي الإماراتي مع قطر، ويوالي التويتي المعسكر السعودي الإماراتي فقد اتجهت أصابع الاتهام نحو حزب الإصلاح بتسريب المعلومات عن التويتي لمعسكر صنعاء.

واستند أتباع التويتي في اتهامهم لحزب الإصلاح  بحملة إعلامية شنها ناشطو الأخير على العميد التويتي وكان مضمونها تحريضي حيث قال ناشطو الإصلاح أن التويتي قام بلطم أحد الجرحى وتهديده بلهجة مناطقية.

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

إغلاق