أخبار العالمالعرض في الرئيسة

انفجار سيارة مفخخة في العوامية وناشطون:الامن السعودي استهدفها بقذيفة ار بي جي

الصباح اليمني|متابعات|

تداول ناشطون سياسيون مقاطع فيديو لانفجار سيارة مفخخة في احد شوارع العوامية، مؤكدين ان القوات السعودية هي من استهدفت سيارة مدنية كان يستقلها اثنيين من مواطني العوامية التي تشن فيها القوات السعودية عمليات مداهمة وازالة لحي مسورة الاهل بالسكان . 

الناشطون نشروا صورا لشابين من سكان العوامية  قالوا انهم كانوا على متن السيارة المستهدفة.ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏حمام سباحة‏‏‏

ونعى النشطاء شهيدين هما محمد آل صويمل، و فاضل ال حماده.

وكانت قناة العربية المملوكة للنظام السعودي قد قالت إن شخصين على الأقل قتلا عندما انفجرت سيارة ملغومة في مدينة القطيف بشرق السعودية الخميس، ونشر موقع المحطة صورا لدخان أسود كثيف يتصاعد من أحد الشوارع.

وتحدث شهود عيان عبر مواقع التواصل الاجتماعي إنهم سمعوا دوي انفجار ورأوا دخانا يتصاعد فوق المنطقة التي سارعت قوات الامن السعودية باغلاقها .

كما أظهرت صور نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي جثة متفحمة تماما فيما يبدو وهي تسحب من حطام سيارة.

يشار الى ان القوات السعودية تشن منذ اكثر من اسبوعين حملة عسكرية تهدف لازالة حي مسورة بمنطقة العوامية التابعة للقطيف ، واستخدمت خلالها القوة المفرطة ضد السكان الذين ينتمون للأقلية الشيعية في السعودية، الامر الذي استدعى تدخل الامم المتحدة التي طالبت بوقف هدم منازل المواطنيين وتهجيرهم وارتكاب انتهكات ضدهم.

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

إغلاق