أخبار اليمنتقارير

توكل كرمان تعلن موقفها من قطر وتؤكد:”الشر عية تحت الاقامة الجبرية” في الرياض

الصباح اليمني|خاص|

اعلنت الناشطة في حزب الاصلاح في اليمن والحاصلة على جائزة نوبل للسلام توكل كرمان ، رفضها الصريح لبيان وزير خارجية الشرعية عبدالملك المخلافي والمتضمن قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر .

    

واشارت كرمان عبر تغريدات نشرتها في مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر”و”فيسبوك” بان الرئيس عبدربه منصور هادي وحكومته تحت الاقامة الجبرية في العاصمة السعودية الرياض،وان بيان الشرعية ضد من الشقيقة قطر(حسب قولها) لا يعني الموقف الحقيقي من قطر ،كونه صادر تحت التهديد ، حسب تعبيرها.

مراقبون رأوا في بيان الحكومة اليمنية من الرياض قطع العلاقة مع قطر ، لايعدو عن كونه مجرد إملاء سعودي اجباري على “هادي” بهدف الضغط على النظام القطري ودفعه نحو الاستسلام للوصاية السعودية والانصياع لتوجيهاتها، معللين فرضيتهم ،بان حاشية الرئاسة اليمنية وبطانة الرئيس هادي وغالبية حكومة بن دغر هي بيد الاخوان المسلمين”حزب الاصلاح”.

وبحسب متابعين فان بيان خارجية هادي يهدف بالدرجة الاولى لاسترضاء النظام السعودي المتكفل باستضافة الشرعية منذ اكثر من عامين ونصف ، وهذا لايعني الاساءة لقطر او قطع علاقات الدوحة مع  “حزب الاصلاح ” المسيطر على القرار السياسي لهادي.

واضافوا ان تواري قيادة الاصلاح من المشهد الحالي وعدم اصدار اي بيان من قرار الرئاسة من قطر يدلل رغبة جماعة الاخوان بالاحتفاظ بعلاقة متينة بالنظام القطري وان من تحت الطاولة ، حسب المراقبين.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق