أخبار اليمنالعرض في الرئيسةدولي

قرارات جمهورية لهادي بنكهة خليجية

الصباح اليمني|متابعات خاصة|

صدرت اليوم قرارات جمهورية قضت بتعيين عدد من المحافظين وقيادات عسكرية جديدة.

واشارت وكالة سبأ من الرياض الى ان الرئيس عبدربه هادي قد اصدر من مقر اقامته في الرياض قرارا بتعيين اللواء فرج سالمين البحسني محافظاً لحضرموت مع بقاءه قائداً للمنطقة العسكرية الثانية.

وتعيين علي بن راشد الحارثي محافظاً لشبوه، وتعيين احمد عبدالله علي السقطري محافظاً لسقطرى.

كما صدرت عن الرئيس هادي قرارات الاول يقضي بتعيين اللواء الركن احمد البصر سالم سعيد اركان المنطقة العسكرية الرابعة، وقضى الثاني بتعيين اللواء الركن صالح قايد الزنداني نائباً لرئيس هيئة الأركان العامة، فيما كان القرار الاخير يقضي بتعيين اللواء الركن ناصر عبدالله ناصر رويس رئيساً لهيئة العمليات في القوات المسلحة.

ويعد قرار الاطاحة برجل الإمارات الأول في حضرموت اللواء أحمد بن بريك من منصبه -حسب مراقبين – هو اهم القرارات التي يبدو تمت ضمن صفقة توافق بين الشرعية والمجلس السياسي الانتقالي الجنوبي والذي يعد بن بريك احد اعضاءه. ويرى اخرون ان هذه القرارات تاتي ضمن اتفاق سعودي اماراتي ، لتقسيم المناطق الجنوبية الخاضعة لسيطرة التحالف،

بينما تاتي التغيرات العسكرية في سياق تقليم اظافر حزب الاصلاح داخل المؤسسة العسكرية اليمنية، لاسيما في ظل انباء عن إقالة رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة محمد علي المقدشي المحسوب على حزب “الاصلاح”.

تعليقات فيسبوك
تابعنا :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *