أخبار العالم

قطر ترفض من واشنطن المطالب المقدمة من الدول المقاطعة فماذا بعد؟

الصباح اليمني|وكالات|

رفضت دولة قطر رسميا المطالب التي قدمتها السعودية والإمارات ومصر مؤكدة أنها غير مقبولة، بينما ادعت واشنطن الحياد نائية بنفسها بعيدا عن الأزمة الخليجية ، فاعلنت أن على أطراف الأزمة حل مشاكلهم لأنها ليس طرفاً فيها.

ونقلت قناة الجزيرة عن وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني القول، بأن المطالب التي قدمتها الدول المقاطعة ادعاءات غير مثبتة بأدلة ولا يمكن وصفها بالمطالب.

واستغل الوزير القطري موقف الخارجية الأمريكية أمس عندما قالت أن بعض المطالب غير قابلة للتنفيذ، فقال أن المطالب يجب أن تكون عقلانية وواقعية وما عدا ذلك سيكون مرفوضاً.

وقبل ساعات من تصريحات الوزير القطري، قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن “الشروط المعلنة تعني دول مجلس التعاون وليس الولايات المتحدة وعليهم جميعاً مسؤولية حسم الأمر” مضيفة أنه “يتعيّن على أطراف الصراع الخليجي حلّ المسائل الخلافية بينهم مباشرة لأن الولايات المتحدة ليست طرفاً فيها”.

بدوره اعلن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير المتواجد في واشنطن ان المطالب المقدمة لقطر غير قابلة للتفاوض واذا ارادت قطر العودة إلى مجلس التعاون الخليجي “فهم يعرفون ما يجب عليهم فعله”.

وكانت الكويت سلّمت قطر قائمة المطالب التي أعدتها الدول المقاطعة وأعلنت الخارجية الأمريكية أن قطر بدأت بدراستها قبل أن تعلن اليوم رفضها تلك المطالب.

 

تعليقات فيسبوك
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق