أخبار الخليجدولي

قطر ترفض وساطة واشنطن ..مصر تدعو مجلس الأمن للتحقيق في دعم قطر للارهاب

الصياح اليمني|وكالات|

أكد الرئيس الأميركي دونالد ترامب “أنّ وحدة دول الخليج لا تكون على حساب جهود وقف تمويل المتشددين ومكافحة الإرهاب”.

وأشار البيت الأبيض في بيان له إلى اتصال هاتفي بين ترامب وولي عهد الإمارات شدد فيه ترامب على “أهمية أن تعمل جميع دول المنطقة لمنع تمويل المنظمات الإرهابية ووقف تعزيز التطرّف”، مضيفاً أنه”عرض مساعدة الأطراف في حل خلافاتهم بما في ذلك من خلال لقاء يعقد في البيت الابيض إذا دعت الضرورة”.

من جهته، أكد وزير الخارجية القطري محمد بن عبدالرحمن آل ثاني أمس، أنّ الدوحة لا تتوقع أيّ تصعيد عسكري في ظل الأزمة الحالية مع المملكة السعودية ودول عربية حليفة لها تتهم الدوحة بدعم الإرهاب،مضيفاً أنّ قطرلم ترسل مجموعات إضافية من الجنود إلى حدودها مع السعودية التي قررت المملكة إغلاقها.

وأكد الوزير القطري أنّ الدوحة ترفض أيّ تدخلات في سياساتها الخارجية، في وقت تشهد علاقات الإمارة الخليجية بالسعودية ودول أخرى أزمة دبلوماسية كبرى.

على صعيد آخر، دعت مصر أمس، مجلس الأمن الدولي إلى “بدء تحقيق في مزاعم دفع قطر فدية تصل إلى مليار دولار لجماعة إرهابية نشطة في العراق لإطلاق سراح مواطنيها المختطفين”.

وكانت قطر نفت محاولة دفع فدية لتأمين الإفراج عن مجموعة مؤلفة من 26 قطرياً، بينهم أعضاء من العائلة المالكة الحاكمة في البلاد، اختطفها مسلحون مجهولون في العراق.

تعليقات فيسبوك
تابعنا :

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *