الجمعة, مارس 29, 2024

صحيفة سعودية تقول أن قطر أمرت الحوثيين إطلاق صاروخ على الرياض

الصباح اليمني – متابعات – المساء برس / نشرت صحيفة الوطن السعودية تصريحات نسبتها إلى مصادر في المؤتمر الشعبي العام تتعلق بالهجوم الصاروخي لأنصار الله على الرياض عشية زيارة ترامب للسعودية.

وقالت الصحيفة في تقرير لها إن قطر هي من أمرت أنصار الله بإطلاق صاروخ على الرياض عشية زيارة ترامب، مؤكدة في الوقت ذاته أنها استدعت قياديين حوثيين قبل زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمنطقة، كما نقلت عن المصادر قولها إن قطر كلّفت قياديين بتصعيد العمليات العسكرية على الحدود السعودية وإطلاق صواريخ باليستية نحو العمق السعودي “باتجاه الرياض قبل بدء الزيارة”.

وكشفت الصحيفة نقلاً عن المصادر في المؤتمر أن وفداً من أنصار الله رفيع المستوى زار قطر مطلع الشهر الجاري، مبيناً – أي المصدر – أن الناطق باسم أنصار الله محمد عبدالسلام وعضو المكتب السياسي محمد البخيتي قاما بزيارة سرية للدوحة التقيا خلالها عدداً من المسؤولين الأمنيين والعسكريين القطريين.

وقال التقرير نقلاً عن المصدر إن قطر هي من تقف خلف إفشال جهود المبعوث الأممي اسماعيل ولد الشيخ الرامية لاستناف المفاوضات وأنها أيضاً من تقف خلف تصعيد تحالف صنعاء ضد ولد الشيخ وعدم التعاطي معه.

كما تحدث المصدر للوطن عن دور قطر خلال المفاوضات السابقة المنعقدة في الكويت والتي قال إنها السبب في إفشال المفاوضات والخروج بنتائج سلبية بسبب توجيهاتها للوفد المفاوض، كما ادعت الصحيفة نقلاً عن المصدر أن قطر قادت التنسيق بين وفد صنعاء وبين شخصيات إيرانية كانت متواجدة في الكويت آنذاك.

خليك معنا

آخر الأخبار

مرحبا بعودتك!

تسجيل الدخول إلى حسابك أدناه

استرداد كلمة المرور

الرجاء إدخال اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.

أضف قائمة تشغيل جديدة

Are you sure want to unlock this post?
Unlock left : 0
Are you sure want to cancel subscription?