أخبار اليمنتقارير

أعنف مواجهات بين الاصلاحيين والسلفيين..هل بدأت حرب الامارات على الاصلاح”من تعز؟

الصباح اليمني|خاص|

الحرب التي اعلنتها الامارات ضد جماعة الاخوان المسلمين وفروعه انطلقت،لتصل ،على ما يبدو الى محافظة تعز حيث تنوي الامارات خوض معركة الاطاحة بحزب الاصلاح في مهده وأهم قواعده.

الاشتباكات المتقطعة منذ ايام داخل شوارع مدينة تعز وحتى اللحظة ،بحسب مراقبين،تمهيدٌ لمعركة الاستئصال التي تنوي الامارات خوضها،عبرأدواتها في المدينة ممثلة بجماعة “ابو العباس” السلفية ومن انضم اليها من الجماعات المسلحة السلفية الاخرى.

مصادر محلية أفاد “للصباح اليمني” بأن اشتباكات عنيفة اندلعت ظهر اليوم الجمعة بين مسلحين محسوبين على التجمع اليمني للإصلاح بقيادة غزوان المخلافي ومن يقف خلفه من جهة ومسلحين يتبعون جماعة ابو العباس في شارع التحرير الاسفل وامتدت الى شارع جمال وسط المدينة.

شهود عيان تحدثوا ان المواجهات العنيفة اليوم بين مسلحي الاصلاح ومسلحي ابو العباس اندلعت في منطقة التحرير الاسفل قبل ان تمتد الى ازقة واحياء شارع جمال ،وقد شوهدت السنة اللهب تندلع بطقم عسكري واحتراق احد المنازل ،حسب قولهم.

مراقبون أوضحوا”للصباح اليمني” ان تجدد هذه الاشتباكات بهذا العنف والحدة ،واستخدام الاسلحة المتوسطة والخفيفة، مؤشر على توجه اماراتي لنقل صراعه مع حزب الاصلاح الى مدينة تعز ،بعدما نجحت في دعم وتزويد مقاتلي ابو العباس بمختلف الاسلحة والذخائر ،ليصبحوا هم القوة الاكبر داخل المدينة في العدة والعتاد،مقارنة بمقاتلي حزب الاصلاح وقوات الجيش المحسوبة على الشرعية بقيادة صادق سرحان ، والتي كانت قبل فترة وجيزة اللاعب الاول داخل المدينة والمتحكم في شؤونها ،كما كانت الشريك للتحالف العربي بقيادة السعودية في الحرب ضد قوات الحوثي وصالح المحاصرة للمدينة من مختلف الجهات.

ويضيف اخرون ان نمو الجماعات السلفية في تعز،بتمويل وعتاد اماراتي ، بهذه السرعة ،يوحي بما لايدع مجالا للشك بان حرب الامارات على حزب الاصلاح ستبدأ داخل تعز،لاسيما بعد وصول اعداد كبيرة من السلفيين وانضمامهم الى جيش”ابوالعباس”.

مؤكدين ان انشغال السعودية بالازمة الخليجية مع قطرسهّل من استفراد الامارات بالاصلاح في المناطق الجنوبية،وقصقصة اجنحته في عدن ،تمهيدا للمعركة الحاسمة معهم داخل تعز، مركز قوة ومنطلق حزب الاصلاح، تحت ذرائع وعناوين مختلفة، منها الصراع على الايرادات وجباية الاسواق،كما حصل مؤخراً.

وتعُدهذه الاحياء من اكثر المناطق ازدحاماً بالسكان المدنيين ويسقط منهم العشرات جراء اندلاع المواجهات بيم المسلحين المنتشرين في كل احياء المدينة .

تعليقات فيسبوك
تابعنا :
الوسوم

مقالات ذات صلة