أخبار العالم

بعد اناشيد الترحيب .. إعلاميو الاصلاح ينقلبون على التحالف في اليمن

الصباح اليمني|متابعات خاصة|

في تحول غير مستغرب من قِبلهم، يواصل اعلاميو حزب الإصلاح اليمني هجومهم اللاذع ضد التحالف العربي، من خلال منشورات على صفحاتهم بالفيس بوك، ضمن الحملة الإعلامية المضادة ضد دول المقاطعة والحصار على قطر ،بعيداً عن اي تغيير في الموقف بناء على مشاعر وطنية او احساس بمعاناة اليمنيين بعد اكثر من عامين ونصف العام من الحرب والحصار المفروض عليهم من التحالف الذي تقوده السعودية.

الناشطة السياسية الاصلاحية الحاصلة على جائزة نوبل للسلام  توكل كرمان ،وجهت الكثير من الرسائل لحزبها والى التحالف ،واستطاع الصباح اليمني رصدها ،حيث نصحت الناشطة في اخر منشور لها حزب الاصلاح بتغيير تحالفاته واصفة العلاقة التي تضم الشرعية بالتحالف بالمعادلة الظالمة ويجب ان تتغير!!
وكانت كرمان قد وصفت تدخل التحالف في اليمن بدول ” العدوان على حاصر ومستقبل اليمن ” .

مراقبون لم يبدوا استغرابا من التغير المفاجئ الذي طرأ على موقف توكل الداعمة والمرحبة بالتدخل السعودي والتحالف في اليمن ،بل انها ممن قادت حملات “شكرا سلمان”، لكن هذا التغيير هو نتاج لتوجيه قطري بلعب دور في مواجهة الحملات الاعلامية المضادة من قبل دول المقاطعة مع قطر ممثلة بالسعودية والامارات والبحرين ومصر.

بدوره يواصل الصحفي الإصلاحي ” ياسين التميمي” مهاجمة التحالف والمملكة السعودية، قائلاً: أن الأزمة الخليجية باتت ثقيلة على دول الحصار، ويكشف في الآن نفسه أن الدول الأربع فقدت الثقة في إمكانية استمرار الدعم الأمريكي لمغامرتها الخائبة في إيذاء دولة مستقلة اسمها قطر، التي أثبتت أنها أكثر كفاءة في إدارة الأزمات من الدول الأربع.

وفي منشور آخر يصف ” التميمي” الدول الأربع المقاطعة لقطر بـ” الفريق المتصل وجدانيا بالحكومة اليهودية في تل أبيب، لا يهتم بالديمقراطية ” . حد وصفه

ويذهب الصحفي الإصلاحي المتصل بتوكل كرمان مباشرة ” عبد الرقيب الهدياني” إلى وصف السعودية بدولة ” الحشيش ” عندما يحارب الإرهاب، مهاجما السعودية في منشور آخر بقوله: ” المملكة السعودية مستنفع هذه الشماتة ” قاصداً ” مقاطعة قطر” .

ويقول الإعلامي الإصلاحي ” سعيد ثابت سعيد” مدير مكتب قناة الجزيرة القطرية باليمن، أن التحالف العربي يتعامل مع السلطات الحكومية الشرعية بغطرسة كما لو أنه قوة احتلال. حد وصفه.

وفي منشور سابق له، قال سعيد ثابت أن ممثل التحالف العربي باليمن “الامارات ” بأموالها وأدواتها تدير وتشرف على الفوضى في المناطق المحررة من اليمن وتستنزف الحكومة الشرعية في تواطؤ مكشوف مع الانقلابيين.

 

 

تعليقات فيسبوك
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق