أخبار الخليجالعرض في الرئيسةدولي

بعد يوم من استهداف الحوثي لزورق حربي..الامارات تعترف بتعرض احد زوارقها لحادث

الصباح اليمني| خاص|

أعلنت الامارات اليوم الثلاثاء،عن تعرض احد زوارقها الحربية لحادث تصادم صباح اليوم مع سفينة تجارية،أثناء قيامه بمهمة اعتيادية في المياه الإقليمية للدولة في الخليج العربي،حسب قولها.

وأفادت وكالة الانباء الاماراتية بأن قيادة القوات المسلحة الامارتية اعلنت في بيان لها ،ان الحادث وقع في المياه الاقليمية وانه لم يسفر سوى عن اضرار مادية فقط.

وكانت جماعة الحوثي ،قد اعلنت الاثنين استهداف زورق حربي تابع لقوات التحالف في الساحل الغربي لليمن .

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” في صنعاء،عن مصدر عسكري في القوات البحرية والدفاع الساحلي قوله “تم استهداف زورق لقوى التحالف السعودي في الساحل الغربي ما أدى إلى احتراقه”،مضيفاً الى أن “الزورق الحربي كان في مهمة تشويش على الرادارات”، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

محللون عسكريون أشاروا الى ان الامارات كعادة التحالف العربي ،تتكتم على خسائرها في اليمن ،لكنها تلجأ الى الظروف الطبيعية لتحميلها الخسائر التي تتعرض لها قواته على ايدي الحوثيين والقوات المتحالفة معهم.

ويشير المحللون الى حوادث كثيرة تعرضت لها دول التحالف، فأرجعتها القيادة السعودية الى الطبيعة ،في معظم الاحيان. 

ويضيف المحللون الى ان التحالف بقيادة السعودية ،سبق وان اعترفت السبت الى تعرض احد محولات الكهرباء في مصفاة النفط بمحافظة ينبع الى حريق نتيجة ،ارتفاع درجة الحرارة،وذلك بعد ساعات من اعلان الحوثيين استهداف المنشاة النفطية بصاروخ بالستي من نوع بركان2 h.  

تعليقات فيسبوك
تابعنا :
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *