أخبار الخليجأخبار اليمن

“مجتهد”الرياض تطلب دفعات جديدة من قوات السودان والبشير “يبتز” التحالف

الصباح اليمني|متابعات خاصة|

يعود المغرد السعودي الشهير “مجتهد” للبروز مجدداً ، كاشفاً عن طلب وجهه ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، الى الرئيس السوداني عمر البشير، إرسال “المزيد” من الجنود بعد الانتكاسات الكبيرة التي لحقت بالتحالف طوال”حملته” العسكرية في اليمن.

وخلال تغريدات نشرها “مجتهد” في حسابه على “تويتر” ،يتحدث بان” الامير محمد بن سلمان طلب من السودان إرسال المزيد من الجنود عقب الانتكاسات الكبيرة لحملته في اليمن”.

وأضاف ان “البشير ابدى استعداده لارسال جنود سودانيين الى اليمن لكن مقابل كل آلف جندي مليار دولار”.

واشار “مجتهد” الى ان،” القوات السودانية في اليمن تعرضت لمذبحة راح ضحيتها مئات الجنود في صحراء ميدي قبل شهر تقريبا تكتمت عليها السعودية والسودان”.

ويضيف “مجتهد”، :“إضافة لاستغلال حاجة البشير للمال يستغل ابن سلمان جهل الجنود السودانيين بإرسال مشايخ للقوات السودانية يجعلون القتال في اليمن بمثابة غزوة بدر”.

وحذر”مجتهد”، السودانيين قائلاً:”الحرب في اليمن يديرها حلف ابن سلمان وابن زايد المحاربين للإسلام ولا علاقة لها بالجهاد ولا يغركم البشير”.

من جهة اخرى تحدثت مصادر رسمية سودانية عن زيارة سيقوم بها الرئيس عمر البشير ،الأحد لدولة الكويت ومنها إلى الإمارات العربية المتحدة فيما قِيل انها تهدف لدفع جهود الوساطة الكويتية لرأب الصدع بين دول الخليج العربي، لكن معارضون سودانيون بان الجولة الخليجية “للبشير” ليست من اجل الازمة الخليجية،وانما تهدف لاستلام قيمة ،الدفعات التي تُعدها الخرطوم من قواتها لتوجيهها الى اليمن.

مؤكدين ان النظام السوداني بات يستغل المشاركة الميدانية لقواته ضمن التحالف العربي لابتزاز قيادة التحالف الذي تقوده السعودية، وتعزيز ارصدته البنكية على حساب ارواح الجيش السوداني المغلوب على أمره.

تعليقات فيسبوك
تابعنا :
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *