أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

مصادر في المقاومة الجنوبية تحذّر من تحركات الاحمر والمقدشي لاجتياح الجنوب

الصباح اليمني|خاص|

حذرت مصادر في المقاومة الجنوبية من استعدادات وتحشيدات عسكرية بقيادة رئيس هيئة الاركان اللواء محمد علي المقدشي يجري التحضير لها من قبل الشرعية لاجتياح المناطق الجنوبية.

المصدر أفاد “للصباح اليمني”،انه في الوقت الذي يتم الزج فيه بالمقاومة الجنوبية وقوات التحالف،لاستعادة المناطق الشمالية من سيطرة الحوثيين ،يجري فيه تجهيز قوات كبيرة للسيطرة على المحافظات الجنوبية بعد نجاح الحراك الجنوبي بالتعاون مع القوات الاماراتية في تأمينها وسحب البساط من مسلحي حزب الاصلاح في عدن .

المصدر حذر من ان رمي المقاومة الجنوبية بكل قواتها في حرب استنزاف في الساحل الغربي لمحافظات شمال اليمن ،ليس في مصلحة الجنوبيين ،والذين يجري الالتفاف عليهم من خلال تحركات “المقدشي والاحمر “في محافظة مأرب بانتظار ساعة الصفر لاجتياح الجنوب تحت مبررات حماية الوحدة والدفاع عن الشرعية ،حسب قوله.

من جهة أخرى نفت مصادر محلية بمديرية موزع ،سقوط معسكر خالد بن الوليد غربي تعز،مؤكدا احتدام المعارك الشرسة بين تحالف الحوثي صالح من جهة وقوات التحالف والمقاومة الجنوبية من جهة اخرى.

مصادر عسكرية جنوبية اشارت الى ان المعسكر بات محاصرا من عدة اتجاهات لكنه، لا يزال تحت سيطرة قوات تحالف صنعاء (الجيش واللجان)، وأن معارك شرسة تجري على اطرافه ،مضيفاً ان قوات التحالف والفصائل المسلحة معها حاولت التقدم باتجاه البوابة الغربية للمعسكر ،الا انها ووجهت بكثافة نيرانية من قوات صنعاء التي ماتزال تتمركز داخل المعسكر،والتي سقط خلالها 8 افراد من المقاومة الجنوبية وجرح العشرات منهم .

واضاف المصدر الى ان التقدم نحو المعسكر بطيء بسبب الالغام الكثيفة التي زرعتها قوات الحوثي وصالح في محيط المعسكر.  

وكانت مصادر اعلامية في صنعاء ،قد اكدت استمرار سيطرة قواتها على المعسكر ،وان قوات الجيش واللجان تصدت لعدد من الزحوفات مكبدة المهاجمين خسائر في الارواح والعتاد.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق