أخبار اليمنتقاريرفيديو

بالفيديو..محافظ عدن يتهم سلفه”الزبيدي” بنهب خزينة الشرعية

الصباح اليمني|خاص|

أتهم محافظ عدن الجديد عبدالعزيز المفلحي سلفه السابق المقال عيدروس الزبيدي وادارته بنهب مليارات الريالات ،مؤكدا ان الفساد وصل في عدن الى الذروة،ليصل الى مانسبته الف بالمئه ونهب اكثر من مليار شهريا.

المفلحي ، وخلال اجتماع ضم رئيس حكومة الشرعية احمد عبيد بن دغر مع اعضاء المكاتب التنفيذية في عدن، اعتبر ان ادارة المحافظ السابق تلق دعماً لا محدود وبالعملة الصعبة تحت مسمى الخدمات الاساسية كالكهرباء ،لكن الدعم كله ذهب لجيوب المتنفذين والفاسدين.

ولم يصدر حتى الان اي تعليق من المجلس الانتقالي الجنوبي الذي يرأسه الزبيدي حيال اتهامات المفلحي الاخيرة له بالفساد ونهب الاموال،والتي تعد الاشرس منذ توليه محافظا لمحافظة عدن.

مراقبون اشاروا الى ان تصريحات المفلحي تهدف للفت الانظار وكسب تعاطف الناس في المدينة، الذين رفضوا قرارات هادي بتعيينه واقالة المحافظ الزبيدي ،كون الاخير يُعد من القيادات المؤثرة في الحراك الجنوبي وتم اختياره رئيسا للمجلس الانتقالي الجنوبي ،وهو من ابرز المواليين للامارات المسيطر الفعلي على كافة المناطق المحررة من سلطة الحوثيين.

المراقبون قرأوا  في التحركات الاخيرة لرئيس الحكومة بن دغر والمحافظ المفلحي،بداية لمرحلة جديدة لعودة المملكة العربية السعودية لصدارة المشهد في الجنوب بعد غياب طويل ، مؤكدين ان تصريحات المفلحي لم تصدر الا بضوء اخضر سعودي، فهو وبن دغر ظلوا حبيسي قصر المعاشيق منذ وصولهم قبل اشهر ولا يسمح لهم بالتحرك الا باذن من الحزام الامني التابع للامارات.

ويتوقع محللون سياسيون ، ان تثير هذه زوبعة داخل مناصري الحراك الجنوبي الذين يرون في المفلحي وحكومة الشرعية ادوات لحزب الاصلاح يحركهم كيفما شاء، وهم يسعون بشتى الطرق للعودة الى الشارع الجنوبي واستقطابه، بعد قرار المجلس الانتقالي حظر انشطة الحزب “الاخواني” في جنوب اليمن ، ويتهموه باثارة الفوضى الامنية وتنفيذ مخططات واجندة تستهدف استقرار الجنوب وسكينته، حسب قولهم.

تعليقات فيسبوك
تابعنا :
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *