أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

بذريعة القاعدة.. قوات أمريكية إمارتية تداهم المنازل وتعتدي على النساء في شبوة

الصباح اليمني|خاص|

كشفت مصادر محلية بمحافظة شبوة عن مداهمة قوات امريكية اماراتية مشتركة منزلا لاحد المواطنيين حيث أقتادوا عددا من الرجال والنساء الى منطقة العلم بالمحافظة.

المصادر أكدت أن القوات الامريكية الاماراتية  التي تنتشر في مدينةعزان بحجة محاربة الارهاب ، حيث قامت بمداهمة المنزل حيث تم اعتقال صاحب المنزل واسرته بعد تفتيشهم ، واقتادوهم الى منطقة العلم، مشيرا الى ان من بين المعتقلين نساء ،حيث ما زالو رهن الاعتقال ،ويجهل مصيرهم الى حين كتابة الخبر.

وحذر مراقبون من انتهاكات تمارسها القوات الاماراتية ومعها الامريكية ،بحق معتقليين جنوبيين ، في سجون سرية نشرتها الامارات في جنوب اليمن ،وكشفتها الصحف الغربية والامريكية.

المراقبون حذروا من مخطط اماراتي امريكي تحت مسمى مكافحة الارهاب بارتكاب جرائم وانتهاكات بحق المدنيين في اليمن ،حيث وسبق ان تورطت القوات الاماراتية والمليشيات التابعة لها بارتكاب جرائم تعذيب واعتقال غير مبررة في المناطق الخاضعة لسيطرتها في ظل غياب واضح للشرعية وحكومتها القابعة في عدن.

وكانت مصادر اعلامية جنوبية قد افادت “للصباح اليمني” عن وصول قوات امريكية واخرى اماراتية الى عدد من احياء مدينة عزان بشبوة ،بزعم محاربة الارهاب وعناصر القاعدة التي انسحبت الى مناطق جبلية في محافظة أبين تقع بين مديريتي مودية والمحفد.

وبحسب مراقبين فإن الحرب على الارهاب الذي تزعمه امريكا والامارات هي حرب وهمية ،فتنظيم القاعدة وداعش المتواجدة في الجنوب بغطاء من الامارات ،وبشكل متكرر تسيطر على عدة مدن في محافظتي أبين وشبوة ثم تنسحب منها فيما يصفه مراقبون استلاماً وتسليماً مع قوات التحالف التي تهدف من بقاء القاعدة مبررا لبقاء القوات الامريكية والاماراتية في المناطق الاستراتيجية الغنية بالنفط والغاز.

وكانت وكالة أسوشيتد برس للأنباء الامريكية قد كشفت عن سجون سرية تزيد عن 18 تديرها الامارات باشراف امريكي تمارس فيها ابشع وسائل التعذيب بحق سجناء الرأي وناشطين حقوقيين.

وانتشر في الآونة الأخيرة عدد كبير من التقارير الحقوقية والإعلامية بشأن مزاعم سجون سرية يمارس فيها تعذيب وحشي تحت إشراف القوات الإماراتية أو مليشيات تدعمها قوات إماراتية،وقال الصليب الأحمر الدولي إن القوات الإماراتية منعته الأسبوع الماضي من زيارة المقرات المفترض أنها سجون سرية وفق اتهامات وشكاوى ذوي المعتقلين.

تعليقات فيسبوك
تابعنا :
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *