العرض في الرئيسةدولي

خُطابات وشخصية “حسن نصر الله” تُدرس في الجامعات الأوروبية والأمريكية

الصباح اليمني – خاص/ نشر أكاديمي أمريكي على اليوتيوب محاضرة مصورة لطلابه، يتحدث فيها عن شخصية زعيم حزب الله السيد حسن نصر الله، حيث يتحدث عنها الأكاديمي الأمريكي بلغة أكاديمية بحتة.

وباتت شخصية حسن نصر الله، شخصية سياسية بارزة تحظى باهتمام المتابعين للشأن السياسي والباحثين في مجال الدراسات السياسية والعلاقات الدولية والنزاعات، بالإضافة إلى أن سياسة حزب الله وخطابات زعيمه “نصر الله” باتت تدرس في عدد من الجامعات الغربية وحتى بعض الجامعات الإسرائيلية نظراً لأهميتها ولما يمتلكه “نصر الله” من دهاء سياسي وصفه بعض الساسة الغربيون بـ”العابر للقارات”.

وتحدث البروفيسور الأمريكي مخاطباً طلابه في المحاضرة عن زعيم حزب الله قائلاً: سأحدثكم اليوم عن السيد حسن نصر الله لأنه تركيبة مهمة، إنه يتحدث في خطاباته ويشير دائماً إلى القرآن الكريم والإسلام والتاريخ الإسلامي ثم يتحدث بتحليل عميق عن الواقع السياسي بدهاءٍ وخبرة.

وقال البروفيسور الأمريكي إن “نصر الله” رغم استخدامه للقيم القرآنية واستشهاده بالقرآن إلا أن خطاباته يدخل عليها الطابع العلماني وتحتوي على كثير من الدهاء.

وطلب الأكاديمي الأمريكي من طلابه أن يتعلموا من خطابات نصر الله لأنه وفق تعبيره “القائد السياسي في العالم الذي تتعلمون من خطاباته، فهو معلم”.

وقال المحاضر إن حسن نصر الله يقرأ الصحف ويقرأ المذكرات ويستفيد من المعلومات بدهاء “ليجلب العار لأعدائه وهذا هو السبب الوحيد الذي يجعل من حزب الله يمتلك القدرة على أن يحتل مكانة هامة في العالم وحزب الله ما زال معنا، وهذا هو السبب لكون القوى السائدة والمسيطرة على العالم تتآمر عليه كل يوم”.

وتطرق الأكاديمي ضمن محاضرته إلى ما يقوم به زعيم حزب الله حيث قال: “نصر الله يجلس ويقرأ الصحف الإسرائيلية ويقرأ جميع كتبهم ويعلم بهم جميعاً وهكذا ينبغي علينا أن نكون، ينبغي علينا أن نعلم ونعرف لغتهم وأن نعلم نقاط ضعفهم ويجب علينا أن ندرسهم ويجب علينا أن نمتلك القدرة لإجابتهم لأن لديهم هذه الكمية الكبيرة من الأكاذيب وهذا عمل صعب لكن علينا إنجازه للضرح ولفضح كل كذبة”.

تعليقات فيسبوك
تابعنا :
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *