الأربعاء, 26 يناير, 2022 م

هل نجحت إستخبارات “الحوثيين” في اختراق صفوف الشرعية والتحالف؟

 الصباح اليمني|خاص|

أعاد استهداف القيادي في المقاومة الجنوبية،قائد معركة تحرير المخا حمدي شكري الصبيحي ظهر اليوم في مديرية موزع غربي تعز بصاروخ حراري ، ليعيد الحديث مجدداً عن خيانة داخل صفوف الشرعية ،تزود الحوثيين باحداثيات ومواقع تواجد قيادات الجيش والمقاومة ،ليتم صيدهم واحداً تلو الاخر.

مصادر خاصة في جبهة موزع كشفت “للصباح اليمني” أن عملية استهداف الحوثيين لعربة القائد حمدي شكري ،ليست مصادفة او ضربة حظ فالعملية – حسب المصادر – تؤكد معرفة مطلق الصاروخ لهدفه الدسم ، لاسيما مع تواجد العديد من المدرعات العسكرية في مسرح العمليات ، حيث اُستهدفت العربة التي كان” شكري “قد غادرها قبيل الضربة الصاروخية، حيث اصيب اصابات متوسطة،حسب قول المصادر.

المصادر أكدت ،ان الصاروخ أصاب مدرعة”شكري” بشكل مباشر ، رغم أنها كانت ضمن عدد من المدرعات وتقف في خلف طابو من المدرعات ، الأمر الذي يرجح ان مطلق الصاروخ كانت لديه معلومات مسبقة عن مكان تواجده.

وترجح قيادات عسكرية جنوبية ،وقوف مخبرين داخل صفوف الشرعية بالمخا تزود قوات صنعاء بتحركات قياداته ومواقع تواجدهم. في هذه الاثناء تتهم قيادات في المقاومة الجنوبية مقاتلي حزب الاصلاح “الاخوان المسلمين” بخيانة التحالف والقوات الموالية له ،بينما تتهم قبائل الصبيحة التي ينتمي لها شكري القيادي رائد اليافعي قائد قبائل يافع الواصلة مؤخراً  الى جبهات المخا بهدف تصدر المشهد العسكري وتولي منصب القيادة لمعركة تحرير معسكر خالد بن الوليد ومواصلة الطريق نحو تعز والحديدة، ولو على حساب تضحيات ابناء الصبيحة التي قدموها منذ انطلاق “عاصفة الحزم”.

وكانت خلافات قد اندلعت بين شكري واليافعي على منصب قيادة جبهة تحرير معسكر خالد بن الوليد وموزع،وتصدر الصورة أمام الحليف الاماراتي الذي ينفق بسخاء ، كما تبادل الطرفان تُهماً بالخيانة  بهدف أزاحة احدهما، والظهور بصورة الفاتح الذي يقود معركة التحرير التي توقفت من أشهر على مشارف معسكر خالد بمديرية موزع بتعز، وتسبب بإنحسار معنويات التحالف والقوات الموالية له.

وأصيب القائد الميداني في المقاومة الجنوبية وقائد اللواء الثاني عمالقة الموالي للامارات، حمدي شكري الصبيحي ظهر الاثنين إثر استهداف عربته بصاروخ حراري موجه في منطقة موزع .

ويُعد القيادي السلفي حمدي شكري أحد أذرع الامارات في الجنوب ،ومن أبرز القيادات في المقاومة الجنوبية وقائد مقاومة قبائل الصبيحة في جبهة الساحل الغربي للبلاد.

يشار الى معارك جبهة المخا – موزع، شهدت مقتل العشرات من عناصر”المقاومة الجنوبية”، غالبيتهم من قبائل الصبيحة في محافظة لحج.

خليك معنا

آخر الأخبار

مرحبا بعودتك!

تسجيل الدخول إلى حسابك أدناه

انشاء حساب جديد!

املأ النماذج أدناه للتسجيل

استرداد كلمة المرور

الرجاء إدخال اسم المستخدم أو عنوان البريد الإلكتروني لإعادة تعيين كلمة المرور الخاصة بك.

أضف قائمة تشغيل جديدة