أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

“مكاوي” يطالب التغيير السريع في الجهاز التنفيذي واستعادة الكادر من أصحاب الخبرات في عدن

طالب ياسين مكاوي مستشار هادي بتشكيل حكومة طوارئ تتواجد في عدن بكاملها للتصدي للمسؤولية الوطنية و انجاحها.

كما طالب أن يتم التغيير السريع في الجهاز التنفيذي واستعادة  الكادر من أصحاب الخبرات لتحمل مسؤولياتهم.

و شدد مكاوي على ضرورة التنسيق بين مختلف الأجهزة التنفيذية بعدن، و التركيز على الجانب الأمني و العسكري و توحيد قرارهما و سيطرة الدولة على كل المناطق التي سماها بـ”المحررة”.

جاء ذلك في مقال له نشره موقع “عدن الغد”، الأربعاء 1 نوفمبر/تشرين ثان 2017، أكد فيع على التسريع في إعادة النظر بكافة المناقصات و الاتفاقيات المبرمة في كافة مجالات الأعمار و الطاقة و التشغيل و منع أي نوع من أنواع الاحتكارات و الانفتاح على الاسواق العالمية المتخصصة.

و أكد مكاوي على ضرورة إعادة النظر في اتفاقيات شركات الباطن العاملة في كل المجالات لمنع الفساد، و كذا منع أي تداخلات بين الوظيفة العامة و المصالح التجارية و أنشطتها المختلفة، و منع أصحاب النفوذ و الشبهات المنظورة من التعاطي مع الوظيفة العامة أو التأثير عليها و فيها.

و طالب بالتسريع بتحريك ملف الدول المانحة لتغذية الاحتياطي النقدي و جذب المساعدات في هذا الشأن بتحريك الصناديق الدولية الرافدة، و التنسيق مع دول التحويلات النقدية للمغتربين بتوجيه التحويلات إلى البلاد عبر مصارف محددة يتم الاتفاق حولها معنية بالتعامل مع المصارف و البنوك المعتمدة لرفد و تعزيز دور البنك المركزي في السيطرة على الدورة النقدية و تحويلاتها و تنمية احتياطيه.

 

تعليقات فيسبوك
تابعنا :
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *