أخبار الخليجأخبار اليمنالعرض في الرئيسة

هكذا وجه بن سلمان هادي .. ابن دغر سفيراً في مصر وتشكيل حكومة لا يشارك فيها حزب الإصلاح

قال  مصدر  في الرئاسة اليمنية بالرياض ان الرئيس عبدربه منصور هادي ناقش مع ولي العهد السعودي الامير محمد بن سلمان تشكيل حكومة يمنية جديدة لا يشترك فيها الاخوان المسلمين باليمن.

وقالت المصدر التي طلبت عدم الكشف عن اسمها ان رئيس الوزراء الحالي احمد بن دغر غادر المملكة ولن يعود اليها او الى اليمن، ومن المتوقع ان يبقى في مصر حيث سيتم تعيينه في منصب سفير بإحدى الدول الاوروبية.

وحول تشكيل الحكومة اشارت المصادر ان ولي العهد بن سلمان اشترط على الرئيس هادي عدم وجود أي مسؤولين من الاخوان المسلمين بالحكومة الجديدة، مع التركيز على ضرورة ان يكون الجنوب متواجدا في الحكومة بالاغلبية ومن غير القيادات المنتمية لحزب الاصلاح الاخواني او أي من الاحزاب اليمنية .

المصدر الرئاسي اتهم حكومة بن دغر بالخضوع للاخوان المسلمين باليمن وارتكاب اعمال فساد ونهب مليارات الريالات، وقد يتم تقديمها للمحاسبة باشراف التحالف العربي.

واضاف ان حكومة احمد بن دغر تسببت بمشاكل كبيرة واعاقت التحالف العربي عن تحقيق اهدافه في المحافظات المحررة، مما جعل التحالف يغير استراتيجية عمله في المحافظات المحررة والتي ستظهر خلال الفترة القادمة، والتي على رأسها منع الاخوان المسلمين من باليمن من أي انشطه سياسية كون البيئة في المحافظات المحررة لا تتقبل انشطة الاخوان التي تم رصدها وابرزها التورط في تشجيع الجماعات الارهابية والتواصل معها لتنفيذ هجمات ارهابية ضد التحالف العربي باليمن وكذا ضد الجيش الوطني والامن .

تعليقات فيسبوك
تابعنا :
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *